رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لطلاب الثانوية العامة.. إليكم أهم المنصات والمواقع التعليمية الهامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.
واستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018-2019، حيث بدأت الدولة في تطبيق منظومة جديدة، والتي تم اختزالها من قبل الكثيرين بأنها "منظومة التابلت"، لكن الأمر تخطى ذلك إلى تطوير أشمل وأعمق، يتضمن إجراء امتحانات لقياس مدى استيعابهم وفهمهم للمناهج الدراسية بدًلا من عملية الحفظ والتلقين التي كان لها نتائج سلبية على قدرات وفهم الطلاب لما تم تدريسه، ولاسيما عند التحاقهم بالمرحلة الجامعية.

وتطرق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته بالمؤتمر، إلى شرح طريقة التقييم الجديدة والتي عملت على إعادة صياغة المناهج العلمية بشكل يسمح للطالب أن يفهم مخرجات التعلم، فضًلا عن إتاحة جهاز "تابلت" لكل طالب مجانًا، وإتاحة المواد التعليمية الرقمية عن طريق محتوى تفاعلي من مصادر متعددة.

وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن الوزارة أتاحت العديد من مصادر المذاكرة والمراجعة والتي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، منصة حصص مصر www.hesas.eg، وقناة مدرستنا 2 (تردد 12206/معدل الترميز 27500/الاستقطاب: رأسي)"، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرح وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.

وفي هذا السياق نقدم لطلاب الصف الثالث الثانوي العام أهم المنصات والمواقع التعليمية المهمة وبعض المواقع الهامة التي تساعد في المراجعة وبرجاء الشير حتى يستفيد الكل والله الموفق
بنك المعرفة المصرى
https://www.ekb.eg/
نظام ادارة التعلم
https://lms.ekb.eg/
بوابة التعليم الالكترونى
http://elearning1.moe.gov.eg
منصة نجوى التعليمية
https://www.nagwa.com/ar/
قناة مدرستنا 2تردد 1206 رأسى على التليفزيون
قناة مدرستنا 2على اليوتيوب
https://www.youtube.com/c/Madrasetnasecondary/videos
منصة حصص مصر والدخول بالحساب الموحد اوفيس 365
https://www.hesas.eg/home
صفحة تطبيق حصص مصر على الفيس بوك
https://www.facebook.com/hesasmisr/
قناة مصر التعليمية بالتلفزيون تردد 11747رأسى
قناة مصر التعليمية على اليوتيوب
https://www.youtube.com/.../EgyptianEducatio.../playlists...
منصة ديسكفرى ايديوكيشن
https://discoveryeducation.ekb.eg/curriculum/secondary/
منصة البث المباشر من خلال وزارة التربية والتعليم
https://stream.moe.gov.eg/
منصة المذاكرة الرقمية
https://study.ekb.eg

عاجل