رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان يعلن الانتهاء من إنشاء هيكل البرج الأيقوني حتى الدور 75

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إنه تم الانتهاء من إنشاء هيكل البرج الأيقوني حتى الدور 75، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كامل الهيكل قريبًا، وبدأت أعمال تركيب الواجهات للبرج، كما تم استعراض موقف تركيب الواجهات في باقي الأبراج، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من الهيكل والواجهات لجميع الأبراج نهاية ديسمبر المقبل، ما عدا أبراج D4، وD5، وC9، وC10، وB1، وB2، وسيتبقى ثلاثة أدوار فقط من واجهات البرج الأيقوني بحلول ديسمبر 2021، تمثل تاج البرج.

وأشار إلى أن منطقة الأعمال المركزية تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (CSCEC) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، مع الالتزام بالجداول الزمنية، وذلك للانتهاء من كافة المشروعات في أقرب وقت.

وصعد رئيس الوزراء إلى الدور 75 من البرج الأيقوني، حيث اطلع على أعمال تنفيذ الواجهات والهيكل، وتمكن من رؤية باقي الأبراج من أعلى البرج الأيقوني.

وأكد الوزير أن مشروع منطقة الأعمال المركزية يتم العمل على تنفيذه طبقاً للمعايير القياسية الدولية لإدارة وتشغيل ناطحات السحاب والمدن الذكية، وبما يتماشى مع الخطة الموضوعة لتسويق المشروع على المستوى العالمي، باعتبار أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في مصر، ويُعد علامة بارزة في النهضة التنموية والعمرانية التي تشهدها الدولة خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن هناك خطة لإدارة وتشغيل منطقة الأعمال المركزية تستهدف جذب كبرى الشركات والكيانات العالمية للاستثمار بالمشروع، وكذا جذب العلامات التجارية العالمية المشهورة.

عاجل