رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لن يغير الحمار الوحشي خطوطه».. البيت الأبيض يعلق على أزمة ترامب مع فيسبوك

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، على قرار موقع فيسبوك بتمديد تعليق حساب الرئيس السابق دونالد ترامب لمدة عامين قائلة:" من غير المحتمل أن يغير الحمار الوحشي خطوطه خلال العامين المقبلين".
 

وأضافت بساكي- خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة-: "كما هو الحال دائما، فإن القرار المتخذ يعود للشركة وللمنصة، ومن الواضح أنها خرجت واتخذت قرارها، ومع ذلك، لا تزال وجهة نظرنا مفادها أن كل منصة تتحمل مسئولية اتخاذ إجراءات صارمة ضد المعلومات المضللة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المعلومات الكاذبة، سواء كانت تتعلق بالانتخابات أو حتى بشأن لقاح فيروس "كورونا" المستجد، إذ نحاول الحفاظ على سلامة الجمهور الأمريكي، وجعل المزيد من الناس يعودون إلى الحياة الطبيعية".
 

وأشارت جين بساكي، إلى أن البيت الأبيض غير متفائل بأن الرئيس السابق دونالد ترامب سيغير سلوكه.
 

وتابعت: "عندما ننظر إلى الأمر، فقد تعلمنا الكثير من الرئيس السابق ترامب على مدار العامين الماضيين بشأن سلوكه وكيفية استخدامه لهذه المنصات، ومن غير المحتمل أن يغير الحمار الوحشي خطوطه خلال العامين المقبلين.. سوف نرى".
 

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قرار موقع فيسبوك بتجديد تعليق حسابه لمدة عامين بأنه إهانة لـ75 مليون ناخب أمريكي؛ في إشارة للأصوات التي حصل عليها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، والتي فاز فيها الديمقراطي جو بايدن.
 

وقال موقع فيسبوك- فى بيان اليوم الجمعة-: إن ترامب لن يستطيع العودة إلا "مع زوال الأخطار التي تهدد أمن الرأي العام".
 

يأتي ذلك بعد قرار فيسبوك الصادر فى 7 يناير الماضي بتعليق حساب الرئيس السابق مؤقتا؛ بعد دعوته لأنصاره للهجوم على مبني الكونجرس خلال انعقاد جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في انتخابات 2020.

عاجل