رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدأ بـ«كاتل» وامتد لأقمشة الستائر.. تفاصيل حريق مؤسسة «أحداث المرج»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت معاينة نيابة شرق القاهرة الكلية، تفاصيل حريق أحد العنابر بالمؤسسة العقابية "الأحداث" في منطقة المرج، والذي أسفر عن مصرع 6 أطفال من نزلاء المؤسسة حرقا داخل العنبر، وإصابة 15 طفلا آخرين جراء الحريق.

وتبين  أن ماسا كهربائيا وراء الحادث؛ نتيجة خطأ في التوصيلات الكهربائية، حيث تبين أن هناك أكثر من توصيلة كهربائية لسخانات مياه "كاتل" لعمل المشروبات الساخنة، وأن الماس الكهربائى بدأ من إحداها، ثم امتدت النيران إلى زاويتين من العنبر حتى انتشرت النيران في العنبر بأكمله.

كما تبين من معاينة نيابة شرق القاهرة الكلية، أن الحريق التهم جميع محتويات العنبر بالكامل، حيث ساعد على انتشار النيران في العنبر بشكل سريع، وأن مفارش السرائر أدت إلى انتشار الحريق، وتصاعد ألسنة اللهب، حيث أسفر الحريق عن مصرع 6 أطفال حرقا داخل العنبر، وإصابة 15 آخرين بإصابات بالغة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وكان 6 أطفال لقوا مصرعهم، وأصيب 15 آخرين داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، نتيجة نشوب حريق داخل غرفتهم، وتم نقل جثامين المتوفين والمصابين إلى المستشفى.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل المؤسسة العقابية التابعة لوزارة التضامن بمنطقة المرج، وانتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران ومنع امتدادها، وإتمام عملية إخماد الحريق.

عاجل