رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علي زهران: هدفي تحقيق ميدالية ذهبية في كأس العالم للجمباز الفني

نشر
علي زهران
علي زهران

قال علي زهران، لاعب منتخب مصر للجمباز الفني، المشارك حاليا في بطولة كاس العالم المقامة بمصر خلال الفترة من 3 حتي 7 يونيو الجاري، إن هدفه هو تحقيق ميدالية ذهبية بالبطولة التي تقام لأول مرة في قارة أفريقيا.

وأضاف زهران ، في تصريحات، اليوم الجمعة، أن مصر نجحت في إبهار العالم خلال حفل الافتتاح بفضل المجهود الكبير الذي قام به اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين لإنجاح هذه البطولة، موضحا أنه شارك في العديد من بطولات كأس العالم في عدة دول على مدار 10 سنوات، وأن تنظيم هذه النسخة يعد رائعا وفخر لمصر بالمجهود الكبير المبذول والمظهر المشرف للمنافسات.

وأوضح أنه شارك في كأس العالم بفرنسا عام 2019 وحصل على المركز الأول وكانت من افضل البطولات تنظيميا وبتواجد الجماهير ، وأن النسخة الحالية لا تقل تنظيميا عن أي بطولة نظمت في أي دولة في العالم ولولا تأثير فيروس كورونا على العالم لحضرت الجماهير في إستاد القاهرة الدولي، وبعد تنظيم مصر لهذه البطولة فإن الاتحاد الدولي للعبة سوف يسند لها تنظيم البطولة مرة أخرى في السنوات القادمة كما يحدث في كل الدول وهو أمر مشرف لمصر.

وأكد علي زهران أنه حصل على المركز الأول في تصفيات جهاز الحلق وتأهل للنهائي بفارق كبير من النقاط عن أقرب ملاحقيه وأن هدفه هو تحقيق ميدالية ذهبية لمصر في النهائي.

وأشار إلى أن مصر تأهلت حتى الآن بخمسة لاعبين للنهائي في كأس العالم وتنتظر أيضا تأهل لاعبين جدد بأجهزة مختلفة للنهائي ،وأن البطولة تشهد منافسة قوية ، كما أن لاعبي مصر يقدمون أداء كبيرا خاصة بعد النتائج الكبيرة في التصفيات الأفريقية وتأهل أكثر من لاعب ولاعبة لأولمبياد طوكيو.

ويشارك في بطولة كأس العالم للجمباز الفني أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظي البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين خصوصا أن البطولة تقام للمرة الأولي في قارة أفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية، وخضع الجميع للمسحة الطبية أمس، وشدد الدكتور إيهاب أمين على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من وزارة الصحة.

كما بذلت اللجنة المنظمة ومدير البطولة المهندس ياسر زايد مجهودات كبيرة لتجهيز صالة إستاد القاهرة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة داخل قارة افريقيا.

عاجل