رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| دعم المستشفيات بـ2000 سرير رعاية مركزة.. والتعاقد على 20 مليون جرعة لقاح

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

مستشار الرئيس: تعاقدنا على 20 مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون»

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر تعاقدت للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

خاص.. مستشار وزيرة الصحة يؤكد دعم المستشفيات بـ2000 سرير رعاية مركزة

كشف الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ ورئيس لجنة مضاعفات ووفيات فيروس كورونا المستجد، عن الخطوات التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان في منظومة الرعاية المركزة والطوارئ خلال جائحة فيروس كورونا.

مستشارة وزيرة الصحة: هناك دعم من القيادة السياسية لمجال الأبحاث في الوزارة

أكدت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث الدكتورة نهى عاصم، أن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة خلال جائحة كورونا، مشددة أن هناك دعمًا لمجال الأبحاث في وزارة الصحة من القيادة السياسية.

وقالت مستشارة وزيرة الصحة - في تصريحات خاصة لفضائية “إكسترا نيوز” مساء الخميس - إن الدولة المصرية شاركت من البداية في الأبحاث الإكلينيكية الخاصة باللقاحات وشاركت في التجارب الإكلينيكية للقاح سينوفارم.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 194291

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 800 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 194291 حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 932 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 932 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

تاج الدين: إقبال كبير على تلقي لقاح كورونا.. وتخطينا ذروة الموجة الثالثة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن مصر تشهد حاليا بداية تخطي ذروة الموجة الثالثة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الدولة أدارت أزمة كورونا بكفاءة واحترافية بفضل دعم ومتابعة الرئيس، وتوفير كافة متطلبات مواجهة الأزمة، إضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وجهود وتضحيات الجيش الأبيض من الأطباء والعاملين في القطاع الطبي.

وزيرة الصحة: «التطعيم بلقاح كورونا شرط لمن يريد الحج»

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن المملكة العربية السعودية، أعلنت أنها ستنظم موسم الحج، موضحة أن المملكة أبلغت بالأعداد المسموح باستقبالها في موسم الحج.

منذ سبتمبر 2020

الصحة: مناظرة 927 ألف سائح بمنافذ الدخول في البحر الأحمر

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي في محافظة البحر الأحمر، باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، ضمن جهود الحكومة المصرية لتوفير اللقاحات للعاملين بالأنشطة الاقتصادية الكبرى، وفي إطار خطة الدولة لتنشيط السياحة الآمنة.

الصحة: تطعيم 100% من العاملين بالسياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء بلقاح كورونا

أعلنت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إعطاء لقاح كورونا لـ100% من العاملين في قطاع السياحة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

«التخطيط»: الاقتصاد المصري حقق أداء استثنائيًا في ظل جائحة كورونا

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤشرات الربع الثالث من العام المالي الحالي 2020/2021 والتسعة أشهر الأولى من العام ذاته وأداء الاقتصاد المصري في إطار تلك المؤشرات.