رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة: تطعيم مواطني البحر الأحمر وجنوب سيناء بلقاح كورونا نهاية يونيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار: إن وزارة الصحة والسكان، أعطت أولوية لمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، في التطعيم بلقاح كورونا، مشيرا إلى أن معدل الزيارة المتوسط 500 ألف سائح، أكثر من 65% منهم يقيم في هاتين المحافظتين.

وأضاف، خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، ولجنة الأزمات، قررا أن يكون هناك أولوية للتطعيم لسكان هاتين المحافظتين.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم كافة الأطقم العاملة في القطاع السياحي بالمحافظتين، كما تم البدء في تطعيم الأنشطة المشاركة  في القطاع السياحي، والأهم أنه بنهاية شهر يونيو ستكون كل المحافظتين تم تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي والمقيمين بالمحافظتين، وهو أمر هام.

وأوضح أنه من أول يوليو، الذكرى الأولى  لاستئناف السياحة، نعلن أن أكبر مقصدين سياحين في مصر الذي ينزل فيهم ثلثي السياحة المصرية سيكون تم تطعيم  المحافظتين بالكامل بلقاح كورونا، معلقا "كل السائحين بجميع دول العالم لن يجدوا مكان أمن مثل هذين المقصدين.. وبشكر وزيرة الصحة على ذلك".

ونوه بأن المحافظتين يمثلان قطاع اقتصادي هام، ويوفران فرص عمل  لمليون عامل في السياحة المصرية، معقبا "مفيش بيت في مصر مش مرتبط يالسياحة.. وهنعمل باقي المحافظات والسياح مبسوطين بالإجراءات الاحترازية".

عاجل