رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنصورة تكشف تفاصيل دعم حلايب وشلاتين بقافلة «جسور الخير 11»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، عن تفاصيل دعم "حلايب وشلاتين" بقافلة "جسور الخير11"، موضحا أنها لخدمة أهالي حلايب وشلاتين وأبو رماد.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، أنها جزء من سياسات وواجبات الجامعة بشأن تقديم خدماتها للمجتمع على عمومه والأماكن والمناطق الأكثر احتياجا وبخاصة في المحافظات الحدودية بما لها من بعد اجتماعي وسياسي. 

وأضاف رئيس جامعة المنصورة، أن المجلس الأعلى للجامعات وضع خطة لتنمية المجتمع وتقديم قوافل لهذه المناطق مثل شمال ووسط وجنوب سيناء والوادي الجديد والقرى بمحافظة أسيوط وذلك بالتعاون مع جامعة أسيوط وحلايب وشلاتين، إذ انطلقت القافلة الأولى في مارس الماضي رغم تفحل أزمة فيروس كورونا. 

وأوضح أن القافلة الأخيرة كانت قافلة طبية وبيطرية وتوعوية، وشارك فيها أعضاء من هيئة التدريس والعاملين بكليات الطب والصيدلة والطب البيطري وخبراء في التنمية البشرية، إذ تم فحص ما يزيد عن 1000 مواطن وجرى صرف مجموعة من الأدوية وتخصيص جراحات سريعة، كما تم فحص 500 رأس حيواني وتقديم الرعاية الصحية لها، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية عن السيدات ودور المرأة في دعم المجتمع، بالإضافة إلى ندوات عن مكافحة التدخين والإدمان وزيادة الوعي الوطني عند المصريين وبخاصة في المناطق الحدودية.

 

 

عاجل