رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط شخص يزور شهادات دراسية في المنوفية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص أدار كيان وهمي لمنح شهادات دراسية للراغبين الالتحاق بالوظائف الحكومية والمؤسسات الكبرى مقابل حصوله على مبالغ مالية، وتبين تزويره تلك الشهادات بواسطة كمبيوتر.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام (أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة تلا بالمنوفية) بإدارة كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" - كائن بمدينة شبين الكوم بالمنوفية، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية، وترويجه شهادات دراسية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج.

كما تبين قيامه بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية بهدف استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصله منهم على مبالغ مالية نظير ذلك.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية ، تم استهداف مقر الكيان التعليمي الوهمي المشار إليه، وأمكن ضبط المتهم المذكور ، وعُثر على (عدد من الشهادات بأسماء مختلفة "مزورة"– أكلاشيه يحمل اسم الكيان التعليمى الوهمى – كمية من الكتب الدراسية، وكذا (جهاز "كمبيوتر" بفحصه فنياً تبين أنه محمل ببرامج تعديل الصور).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وقيامه باصطناع الشهادات الدراسية باستخدام جهاز الكمبيوتر المضبوط.
 

عاجل