رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الرديسية قبلي في أسوان

نشر
محافظ اسوان يعتمد
محافظ اسوان يعتمد المخطط

أعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مشروع المخطط الاستراتيجي العام لمدينة الرديسية قبلى وذلك بعد اعتماد الحيز العمرانى لها بإجمالي مساحة تصل لأكثر من 902 فدان بعد أن كانت 265 فدان في آخر حيز عمرانى معتمد للمدينة وذلك في عام 1996 

 جاء ذلك بحضور المهندس سيد بدوى رئيس أقاليم جنوب الصعيد بهيئة التخطيط العمراني ، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة ، بالإضافة إلى شوقي مصطفى رئيس مدينة الرئيسية قبلى ، 

وقد أوضح اللواء أشرف عطية على أن المخطط الاستراتيجي سيساهم في تعدد الأنشطة التنموية ومنها الحرفية والخدمية والبنية التحتية مع التوسع العمراني.

لافتاً إلى أن هناك مشروعات مخطط تنفيذها منها إنشاء متحف للأثار وعدد من المواقع القضائية والشرطية والخدمية لتخفيف أعباء ومشقة التنقل على المواطنين.

كما وجه أشرف عطية بسرعة إدراج مشروع إعداد المخطط التفصيلي للمدينة فور صدور قرار اعتماد المخطط الاستراتيجي العام للمدينة وذلك لتحقيق كافة المطالب الجماهيرية والتطلعات المستقبلية.

وأكد على أنه تم عرض مشروع المخطط الاستراتيجي للمدينة بجلسة استماع في ديسمبر 2020 مع ممثلين من أهالى مدينة الرديسية قبلى حيث تم إستعراض مطالبهم ومقترحاتهم وبناءاً علية تم إدرجها ضمن المشروعات الواردة بالمخطط .

7
7
77
77
عاجل