رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا مصر في 24 ساعة| الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن لقاحات كورونا في مصر.. وتوافر احتياطات استراتيجية آمنة من الأكسجين

نشر
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة، وكان على رأسها إعلان وزيرة الصحة عن توافر احتياطات استراتيجية آمنة من الأكسجين وتأكيد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن التوسع في توزيع اللقاحات ساهم في تحسن الوضع الوبائي.

الفطر الأسود والأبيض والأصفر.. ما الأخطر؟

قالت الدكتورة كريمة الشامي، أستاذ التمريض بجامعة المنصورة، إن علاج الفطر الأسود يحقق نتائج بنسبة 50% في حالة بدء الإصابة.

«الطب البيطري»: اعتماد 30 منشأة خالية من مرض إنفلونزا الطيور

علق الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس  الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على اعتماد  معملين لمعهد صحة الحيوان في تشخيص إنفلونزا الطيور عالمياً قائلاً: "إنجاز غير مسبوق".

الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن لقاحات كورونا في مصر

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، آخر تفاصيل تلقي مصر جرعات من لقاحات كورونا، موضحا أن إجمالي عدد الجرعات التي تلقتها مصر من لقاحات كورونا بلغت 5 مليون جرعة حتى الآن.

أستاذ مناعة يكشف تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة، ورئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك ثبات في أعداد الإصابات، وانخفاض في أعداد الوفيات. موضحا أننا نشهد مرحلة الاستقرار النسبي.

الوزراء: توافر 5 أنواع من لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، إن إقبال المواطنين على التسجيل لتلقي لقاحات كورونا يشهد تحسنا إيجابيا، مما يعكس مزيد من الثقة بين المواطن ووزارة الصحة، وبدأ يرى أنها آمنة.

استشاري مناعة: هؤلاء الأشخاص فرصة رائعة لـ الفطر الأسود ليخترق جسدهم.. فيديو


قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة، إنه يوجد عدة أنواع من الفطريات، حيث يوجد الأسود والأبيض والأصفر، موضحا أن الفطريات كائنات ضعيفة ولكن انتهازية.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: التوسع في توزيع اللقاحات ساهم في تحسن الوضع الوبائي


أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد أن التوسع في توزيع اللقاحات ساهم في تحسن الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في مصر.

استشاري طب نفسي يوجه تحذيرا لـ الأهالي بسبب «استكازي»

قال الدكتور إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن عقار "استكازي" المُخدر من أدوية الجدول المنتشرة مؤخرا في السوق المصري، مشيرا إلى أن الدواء يأخذه المراهقين للحصول على نشاط زايد مع الوصول للنشوة والسعادة.

مستشار الرئيس للصحة: لم يحدث أي تحور لفيروس كورونا في مصر


أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الفيروسات لديها قدرة على التحور المستمر ومن المتوقع حدوث تحورات بعد عام ونصف من ظهور فيروس كورونا.

«الصحة» تشدد على ضرورة تطهير الأسطح خلال فترة العزل المنزلي لمصابي كورونا

شددت وزارة الصحة والسكان، على المصابين بفيروس كورونا المستجد خلال العزل المنزلي على ضرورة تنظيف الأسطح باستمرار للوقاية من انتشار فيروس كورونا لباقي أفراد الأسرة.

«الصحة»: 5.5 مليون مواطن سجلوا للحصول على لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة في مصر ثبتت فعاليتها، لافتة إلى أن اللقاحات تُحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بفيروس كورونا مستقبلًا.

الصحة: تشكيل مجموعات عمل لمتابعة العملية التعليمية بالزمالة المصرية

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا اليوم، الأحد لمتابعة سير العمل بالبرامج التدريبية المقدمة لأطباء الزمالة المصرية ضمن منظومة التعليم الطبي المهني، بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

وزيرة الصحة: الانتهاء من تطعيم العاملين في الفنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إنه تم الانتهاء من تطعيم العاملين في الفنادق بجنوب سيناء والبحر الأحمر.

الحكومة: التعاقد على 40 مليون جرعة من لقاحي "سبوتنيك" و "جونسون آند جونسون"


كشف اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، إلى أنه تم التعاقد مع الشركة الإماراتية التي حصلت على حق التوريد للقاح " سبوتنيك" الروسي بالمنطقة، على 20 مليون جرعة.

خطة تطعيم المراقبين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات بلقاح كورونا


كشفت وزارة الصحة والسكان، عن خطة تطعيم المشرفين والمراقبين على امتحانات الثانوية العامة والمعاهد الفنية والجامعات، بلقاح فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الإداريين ورؤساء اللجان، وذلك استعدادا لامتحانات أخر العام.

 

فحص 15 مليونًا و700 ألف سيدة ضمن مبادرة «دعم صحة المرأة»

 أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد المفحوصات بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، بلغ 15 مليونًا و732 ألفًا و618 امرأة منذ إطلاق المبادرة في شهر يوليو من العام 2019، حيث تشمل الفحص وتقديم التوعية للاهتمام بالصحة العامة للسيدات بداية من سن 18 عامًا بالمجان.

وزيرة الصحة: توافر احتياطات استراتيجية آمنة من الأكسجين


أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على توافر احتياطات استراتيجية آمنة من الأكسجين؛ مركزيا وبالمحافظات، لافتة إلى أنه يتم المتابعة الدورية مع مديريات الصحة بالمحافظات؛ للاطمئنان على توافر الأكسجين.

عاجل