رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس الفلسطيني: 90% من أوراق التأثير على إسرائيل في يد أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن مصر حاضرة دائما في الملف الفلسطيني منذ نشأة القضية الفلسطينية، حيث لم تتخلى يوما عن تبني ودعم القضية الفلسطينية.

وأشار "الهباش"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إلى أن هناك تناغم وتفاهم كامل بين القيادتين المصرية والفلسطينية على مختلف القضايا، موضحا أن اليوم كان هناك لقاء بين الرئيس الفلسطيني ورئيس المخابرات العامة المصرية وكان لقاءا هام، حيث أن اللواء عباس كامل هو مبعوث شخصي للرئيس السيسي ويأتي في مرحلة دقيقة بعد الأحداث التي شهدتها فلسطين مؤخرا.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه كان هناك اليوم إتفاق حول ضرورة تثبيت تهدئة شاملة وكاملة تشمل القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وهناك تفاهم مصري فلسطيني  حول ضرورة إطلاق عملية سياسية تؤدي إلى نهاية الاحتلال الذي هو سبب التوتر.

ولفت إلى أن كل المؤشرات تشير إلى أنه سيكون هناك تحرك جديد في القضية الفلسطينية الفترة المقبلة، منوها بأن أكثر من 90% من أوراق التأثير على إسرائيل بيد أمريكا، معلقا: "نرفض أن يكون هناك رعاية منفردة للعملية السياسة، وإنما رعاية دولية". 

عاجل