رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «الشيوخ»: مصر حققت نجاحا اقتصاديا رغم جائحة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أنه بات جليا وواضحا على نحو أذهل المراقبين والاقتصاديين في العالم، أن مصر حققت نجاحا اقتصاديا رغم جائحة كورونا، التي أرهقت اقتصاديات كل الدول في العالم. 

وأضاف أنه رغم التحديات في الداخل والخارج، إلا أننا كنا أمام مشروعات عملاقة، هدفها المواطن المصري وصحته، ودليل ذلك القوانين التي تصدر تباعا هدفها المواطن المصري.

وأعلن خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم، تأييده لمشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية  للعام المالي 2021-2022، العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل 2018/2019-2021/2022 المعروض على الجلسة العامة للشيوخ، اليوم، موكدًا أن المشروع المقدم، له أهمية كبيرة، وعلينا أن نفخر به، لبناء دولة ديمقراطية عصرية حديثة، يسود فيها الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي.

وتابع أنه رغم التحديات وأهمها فيروس كورونا، فإن مصر جادة وتسير بخطى ثابة وقوية نحو بناء اقتصاد على أعلى مستوى، فالدولة مستمرة في الوفاء بمتطلبات المواطن المصري.

ووجه أبو شقة، التحية والشكر إلى اللجنة المالية والاقتصادية بالمجلس، لدورها في تسليط الأضواء على حقيقة الإصلاح الاقتصادي الذي يجري في مصر.

وكان  النائب ياسر زكي، وكيل اللجنة المالية والاقتصادية والاستثمار، استعرض مشروع قانون باعتماد خطة العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019– 2021/2022) خلال انعقاد الجلسة العامة للشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وقال إن  اللجنة حرصت بتشكيلها المنصوص عليه فى اللائحة الداخلية للمجلس على استيفاء تقريرها لكل الملاحظات المبداة فيما يتعلق بخطة العام الرابع من الخطة متوسطة المدى (18/2019- 21/2022) والتي تمثل حلقة مهمة فى رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.  

 

عاجل