رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تنمية المشروعات»: سداد أقساط القروض عبر منافذ الدفع الإلكتروني

نشر
نيفين جامع - وزيرة
نيفين جامع - وزيرة التجارة والصناعة

قالت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نيفين جامع، إن أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من خلال الإقراض المباشر بالجهاز، يمكنهم الآن سداد أقساط القروض من خلال عدد من الشركات منها: "وقتى" و"أموال" و"طلقة" عن طريق أكثر من 15 ألف منفذ خدمة لهذه الشركات بمختلف أنحاء الجمهورية. 

وأوضحت نيفين جامع، في بيان للجهاز، اليوم السبت، أن هذه الخطوة تأتي وفقا لتوجيهات الدولة برقمنة مختلف الخدمات المقدمة للجماهير، للتيسير عليهم، وتوفير الوقت والجهد وهو الأمر الذي زادت أهميته بعد ظهور فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لمنع التكدس والزحام. 

وأكدت نيفين جامع أن الجهاز مستمر في تنفيذ خطته التي تهدف إلى تقديم مختلف خدماته المالية وغير المالية إلكترونيا، بما يسمح بالتوسع في قاعدة عملائه والوصول إليهم في مختلف المناطق، بالإضافة إلى ضمان الشفافية في هذه التعاملات بما يضمن حقوق العملاء.

وأوضحت أن الجهاز يتيح حاليا عددا من الخدمات الإلكترونية لأصحاب المشروعات منها إمكانية التقدم عبر الموقع الإلكتروني للجهاز ،للحصول على شهادة تصنيف المشروع للاستفادة من مميزات قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020 ،كما يتيح عبر منصة المشروعات الصغيرة إمكانية التقدم للدورات التدريبية على ريادة الأعمال والتسجيل للاستفادة من خدمات التسويق المختلفة التي يقدمها الجهاز.

من جانبه، أوضح رئيس قطاع نظم المعلومات بالجهاز المهندس ياسر حلمي، أن الجهاز يعمل على تطوير منظومة متكاملة لتقديم خدماته إلكترونيا، حيث سيتم استكمال قنوات الدفع لتحصيل أقساط القروض، بالتعاون مع الشركات الأخرى العاملة في هذا المجال، كما يتم التنسيق حاليا مع شركة "خالص" لاستخدام تطبيقها الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

وأشار إلى أن عملاء الإقراض المباشر بالجهاز يمكنهم الاتصال برقم الخط الساخن للجهاز 16733 لمعرفة تفاصيل السداد عن طريق هذه الشركات.

عاجل