رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ليلة طرد بن شرقي».. الزمالك يتأهل لربع نهائي كأس مصر بهدف يتيم على الإسماعيلي

نشر
الزمالك والإسماعيلي
الزمالك والإسماعيلي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور الثمانية ببطولة كأس مصر؛ بعد فوزه على نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

أحرز هدف الزمالك الوحيد في الشوط الأول أشرف بن شرقي في الدقيقة 41 من عمر الشوط، بعدما انفرد بالمرمى ونجح في تسديد الكرة داخل الشباك.

بتلك النتيجة يواجه الزمالك نظيره مصر للمقاصة في دور ربع النهائي بالبطولة.

بدأ الشوط الأول بسيطرة واضحة من جانب فريق الزمالك الذي بدأ المباراة ضاغطا منذ البداية من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الدراويش ويسهل من المهمة في الشوط الثاني.

وأجرى الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك تغيير اضطراري بعدما تعرض حازم إمام للإصابة خلال المباراة، ولم يستطع حازم إمام استكمال المباراة بداعي الإصابة، رغم توقف اللعب لعلاجه وخروجه من المستطيل الأخضر لمحاولة إبقائه في المباراة، لكن الجهاز الفني فضل استبداله، ونزل بدلا منه حمزة المثلوثي.

ووسط الضغط المكثف نجح الزمالك في إحراز الهدف الأول له عن طريق أشرف بن شرقي، في الدقيقة 41.

وتعرض أشرف بن شرقي، لاعب فريق الزمالك للطرد المباشر خلال مباراة فريقه المقامة حاليا أمام الإسماعيلي على ستاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الـ16 ببطولة كأس مصر.

وأشهر الحكم أمين عمر، حكم مباراة الزمالك والإسماعيلي الكارت الأحمر بشكل مباشر في وجه بن شرقي بعد تدخل بن شرقي على لاعب الإسماعيلي بدون كرة، مما اعتبرها الحكم ضرب بدون كرة ليشهر الحكم الكارت الأحمر في وجه اللاعب.

بعد طرد بن شرقي، قام الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك بالنزول لأرضية الملعب اعتراضا منه على طرد بن شرقي، ليقوم الحكم أمين عمر بطرد كارتيرون أيضا وإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

بعد طرد كارتيرون توقف اللعب لدقائق وسط محاولات للتهدئة من جانب لاعبي الزمالك للاعب أشرف بن شرقي بعد طرده.

وبعد استئناف المباراة في شوطها الأول، حاول الإسماعيلي إحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور، ولم يستطع الإسماعيلي فك طلاسم دفاعات الزمالك.

وحصل محمد حسن لاعب الإسماعيلي على كارت أحمر بعدما حصل على الإنذار الثاني نتيجة تدخله العنيف على لاعب الزمالك قبل نهاية المباراة.

وحاول الإسماعيلي إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز هام للزمالك يصعد به لدور ربع النهائي ببطولة كأس مصر ويودع الإسماعيلي البطولة.

عاجل