رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السياحة تكشف تفاصيل تطوير مسار العائلة المقدسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس عادل الجندي، المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بوزارة السياحة والآثار، تفاصيل مسار رحلة العائلة المقدسة، موضحا أن المسار يتكون من 25 نقطة مرت بها العائلة المقدسة؛ أثناء هروبها من بيت لحم إلى مصر. 

وأشار "الجندي"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "Dmc"، مساء الثلاثاء- إلى أن المسار طوله 3500 كيلو ذهابا وإيابا، لافتا إلى أن هناك 17 نقطة بالمسار تحمل معالم أثرية يمكن تنميتها، و8 نقاط أخرى هي مناطق مرور فقط، موضحا أن الدولة عملت على تنمية كافة نقاط المسار بنسبة تتجاوز 95%.

وأضاف المنسق الوطني لمسار العائلة المقدسة بوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة خصصت 6 ملايين جنيه لتطوير مسار العائلة المقدسة، والوزارة المعنية وفرت مبلغا مثيلا لما وفرته وزارة السياحة والآثار لتطوير المسار، أي إجمالي تكلفة عملية التطوير بلغت 120 مليون جنيه، وتم افتتاح 3 مناطق بالفعل، وعدد آخر من المناطق جاهزة للافتتاح.

وأكد أن هناك خطة تسويقية لمسار العائلة المقدسة، حيث إن أيقونة العائلة المقدسة مدرجة حاليا على كتالوج الفاتيكان وهى خطوة مهمة جدا، حيث إن كتالوج الفاتيكان يحمل كافة المسارات المسيحية على مستوى العالم.

عاجل