رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جهاز مدينة 15 مايو يكشف تفاصيل تطوير منطقة الزرايب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس السيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو، تفاصيل تطوير منطقة الزرايب وتحويل اسمها إلى "زهور مايو"، موضحًا أن 12 مارس من العام الماضي شهد إعصار التنين ما نتج عنه سقوط أمطار وسيول غزيرة تسببت في إصابة هذا المكان بأضرار بالغة، فصدرت تعليمات من القيادة السياسية بضرورة توفير أماكن أمنة للأهالي.

وأضاف همام في لقاء مع مراسل برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى أن وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية ومحافظة القاهرة وصندوق التنمية المحلية ووزارة الإسكان تحركت وجرى استعراض مخطط سريع للتعامل مع هذا الوضع وذلك من خلال مشروع مجتمع عمراني متكامل، بواقع 1008 وحدة سكنية كاملة المرافق. 

وتابع رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن هذه المنطقة أصبحت تشهد كل أنواع الخدمات مثل شبكات المياه وشبكات الصرف وشبكات الطرق والكهرباء: "الشقق هتتسلم على المفتاح، ونسبة الإنجاز في العمارات بلغت 90% وتم الانتهاء من شبكة المياه والصرف والكهرباء بالكامل". 

وأردف المهندس السيد همام رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن هذا المشروع ملحق به أكثر من 800 حظيرة، كما أن الشركات العاملة في المشروع كلها مصرية منها شركات تابعة للقطاع الخاص وأخرى تابعة للقطاع العام، وبذلت جهودا كبيرا بسبب إحساسها بأهمية هذا المشروع.

وأردف السيد همام، أن المشروع به أكثر من 2000 عامل يعملون بنظام الشيفتات منعا للازدحام، مع الالتزام بالإجراءات الطبية وتوجد أجهزة طبية للاطمئنان على حالتهم الصحية ولم تظهر أي إصابة بفيروس كورونا على أحدهم.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=__6lxoY4ySU

عاجل