رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علاء عابد يدعو النواب لدعم صندوق الوقف الخيري: سُنة حسنة يقرها البرلمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات: إن مشروع، القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري، بمثابة سُنة حسنة، يقرها المجلس النيابي، وقد تستمر لسنوات أو عقود.

ودعا النائب، جميع النواب للمشاركة الفاعلة في الصندوق، وإخراج جزء من الأموال لصالح صندوق الوقف الخيري، سيما وأنه يعيد للمصريين ويضمن لهم استثمار أموالهم وعقاراتهم.

ووجه التحية للنائب الدكتور علي جمعة، التحية والشكر لرئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لتبنيهما الخطاب الوسطي المستنير وقبول الآخر.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس؛ لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيري.

وتقوم فلسفة مشروع قانون “صندوق الوقف الخيري” على أن أولى المشرع الدستوري لأموال الوقف عناية خاصة، فقد نصت المادة (90) من الدستور على أن ”تلتزم الدولة بتشجيع نظام الوقف الخيري لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية، والثقافية، والصحية، والاجتماعية وغيرها، وتضمن استقلاله، وتدار شئونه وفقاً لشروط الواقف، وينظم القانون ذلك”.

عاجل