رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم: الامتحان التجريبي لـ الثانوية العامة «بروفة وأتى بثماره»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحان التجريبي للثانوية العامة الذي أجرى اليوم أتى ثماره، موضحا أنهم كانوا يستهدفون تجربة الخوادم في المدارس استعدادا للامتحان النهائي.
وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحان التجريبي للثانوية العامة الذي أجرى اليوم أتى ثماره، موضحا أنهم كانوا يستهدفون تجربة الخوادم في المدارس استعدادا للامتحان النهائي.
وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن الامتحانات التجريبية التي تجريها الوزارة عبارة عن "بروفات" لحل المشكلات التي قد تظهر خلال الامتحان النهائي، موضحا أن هناك 2300 مدرسة ثانوية حكومية بها خوادم مركزية وسيعقد بها الامتحانات.
 أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن من حضر الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة تصل نسبتهم إلى 77% من العدد الإجمالي للطلاب الذين كان عليهم حضور الامتحان، معلقا: "25% من الطلاب لم يهتموا بحضور الامتحان".
وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن هناك 100 ألف طالب لم يهتموا بتحديث التابلت، والحصول على كلمة السر قبل دخول الامتحان وتحديث التابلت، متابعا مطمئنا  أولياء الأمور، قائلا: "الامتحان النهائي سيكون مختلف في تأمينه"، مناشدا أولياء الأمور حضور الامتحان التجريبي الثالث في شهر يونيو.
 

عاجل