رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"فجر الجمعة كانت لحظة التنفس".. إعلامية فلسطينية تكشف مستجدات الوضع في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت منية دويك مدير مكتب قناة رؤيا في فلسطين، إن العيد حل متأخرا على الشعب الفلسطيني، حيث التم الشمل الفلسطيني صباح وفجر يوم الجمعة بعد كفاح ونضال طويل على مدار 11 يوما، والتي كانت أصعب الفترات التي مرت على الفلسطينيين، بعدما أدت الاعتداءات الإسرائيلية إلى استشهاد عائلات كاملة.

وأضافت دويك في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى أن  لحظة فجر الجمعة كانت لحظة التنفس وتوقف ما يحدث على قطاع غزة، مؤكدةً أن يوم أمس كان دليلا على انتهاكات جيش الاحتلال الإسرائيلي: "لا يريدون رؤية الفرحة في عيون الفلسطينيين لأنه بالنسبة إلى الكيان الإسرائيلي انتصار للفلسطينيين". 

وتابعت مدير مكتب قناة رؤيا في فلسطين: "يوم أمس بعد صلاة الجمعة، قنابل الغاز والقنابل المطاطية وقنابل الصوت والرصاص المطاطي أطلقت على الفلسطينيين فقط لأنهم فرحوا بما وصلوا إليه بعد 11 يوم من عدوان غاشم على قطاع غزة".

وأشارت، إلى أن الشرارة انطلقت من حي الشي جراح، مشددة على صمود الشعب الفلسطيني واعتزامهم عدم ترك أهالي الشيخ جراح يخرجون من ديارهم، مردفة: “مصر داعمة للقضية الفلسطينية، ومن القدس انطلقنا وسنبقى وسنكون دائما موجودين حتى نقول إن القدس عاصمة فلسطين”. 

وأكدت، ان الشعب الفلسطيني تكبد خسائر باهظة في الأرواح والممتلكات والمؤسسات الحكومية، متابعة: "ما خلت نقطة في قطاع غزة إلا وكان هناك خسائر باهظة، ولدينا 232 شهيد فلسطيني من المدنيين لا ذنب لهم، ومنهم 65 طفل و17 مسنا وهناك نحو 1900 مواطن فلسطيني تعرضوا للإصابات منهم 90 إصابة شديدة الخطورة".

عاجل