رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة السورية بالخارج

نشر
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية السورية

بدأت صباح اليوم، الخميس، عمليات التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية للسوريين في الخارج، في عدد من السفارات والبعثات والقنصليات السورية حول العالم، حيث توافد السوريون مع اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا" أن السفارات السورية بكل من البحرين والكويت وسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة والعراق شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين السوريين المقيمين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية في مقار السفارات السورية هناك والتي فتحت أبوابها منذ السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي لكل بلد.

كما توافدت أعداد كبيرة من المواطنين السوريين على سفارات سوريا في استراليا وروسيا الاتحادية وبيلاروسيا وقبرص والتشيك وبراغ وماليزيا التي تغطي أيضا عدداً من الدول وهي الفلبين وتايلاند وبروناي دار السلام وسنغافورة وهناك أيضا اليابان والصين وإندونيسا والهند وباكستان وإيران. 

وكان معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور أيمن سوسان دعا أمس، السوريين في جميع دول العالم إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات باعتبارها قراراً وطنياً جامعاً وتعبيراً عن انتمائهم للوطن وتمسكهم بالقرار السيادي وأن سوريا للسوريين ولا أحد يمكنه تقرير مصيرها إلا أبناؤها أنفسهم.

وكان رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، حدد خلال جلسة استثنائية للمجلس موعد إجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم الـ20 من مايو الجاري وللمواطنين السوريين في الداخل يوم الـ26 من الشهر نفسه.

عاجل