رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| امتحان مايو للثانوية العامة بلا درجات.. و14 طالبًا بكل لجنة

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم : امتحان شهر مايو لطلاب الثانوية العامة بلا درجات

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن امتحان شهر مايو لطلاب الثانوية العامة بلا درجات  وسيكون امتحان تجريبي.

وأضاف شوقي في تصريحات له، أن هذه تجربة للتقنيات والمدارس وفرصة للطلاب لإلقاء نظرة على الشكل العام للأسئلة، مناشدة الطلاب بعدم  القلق.

وأوضح الوزير أن الهدف من الامتحان  التعرف مرة أخرى  على شكل وطبيعة الأسئلة.

التعليم: 14 طالبا فقط بكل لجنة في امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط  لجان امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا، أبرزها اقتصار عدد الطلاب على 14 طالبا بكل لجنة.

«التعليم» تنشر جدول امتحان مايو الاسترشادي لطلاب شهادة الثانوية العامة

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحان شهر مايو الاسترشادي لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، لافتًا (عبر صفحته الشخصية للتواصل الاجتماعي فيسبوك) إلى أن هذه الامتحانات ستُعقد من خلال أجهزة التابلت (أجهزة الحاسب اللوحي).

تنبيه من «التعليم» إلى المديريات بشأن امتحانات الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية، بسرعة تسليم نسخة من قوائم تشكيل اللجان الفرعية للجان سير امتحانات الثانوية العامة بالمدارس لقسم الإحصاء بكل إدارة تعليمية.

وزير التعليم العالي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والإدارة العامة بباريس

غادر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس ليشهد توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للمستشفيات والإدارة العامة لمستشفيات باريس، كما يبحث آليات التعاون الطبي والتدريبي مع عدد من المؤسسات العلمية والطبية بباريس، وذلك خلال الفترة من 19-22 مايو الجاري.

عاجل