رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الأوضاع الفلسطينية على طاولة الأمم المتحدة.. وانطلاق الانتخابات السورية

نشر
الانتخابات السورية
الانتخابات السورية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

يعقد وزير الخارجية، سامح شكري، سلسلة من اللقاءات مع كل من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، والدكتور أحمد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني، ونيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان.

كما تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اجتماعاً طارئًا، بناء على طلب المجموعة العربية بالأمم المتحدة، لبحث الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ضوء فشل مجلس الأمن في صياغة موقف توافقي.

وتعقد الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، اجتماعًا طارئًا موسعًا، عبر تقنية (زووم)؛ من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني، وبحث سبل مواجهة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

فيما تُسير شركة "مصر للطيران" 68 رحلة جوية داخلية ودولية، لنقل 6279 راكبا لوجهات مختلفة.

وتوقع وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بهدف إطلاق مبادرة (كلنا بنساعد).

وخارجيًا تنطلق انتخابات الرئاسة السورية في الخارج، حيث تستقبل السفارات والبعثات والقنصليات السورية في الخارج المواطنين السوريين الراغبين بالمشاركة بالانتخابات، والذين سبق لهم وأن سجلوا في القوائم الانتخابية ضمن السفارات.

كما يبدأ رئيس كوريا الجنوبية زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة لعقد قمته الأولى مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ورياضيًا تنطلق منافسات النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات 2021، التي تقام في مصر، بمشاركة 8 منتخبات هي مصر وموريتانيا والكويت والبحرين والسعودية والإمارات والمغرب وجزر القمر.

ويواجه منتخب مصر لكرة الصالات نظيره الموريتاني على صالة حسن مصطفى بالقاهرة، في تمام الثالثة عصرا (بالتوقيت المحلي)، بينما يلتقي منتخبا البحرين والكويت وجها لوجه في السادسة مساء.

القاهرة.. تتوجه بعثة المنتخب الوطني للكرة الشاطئية إلى السنغال للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية، التي تقام هناك في الفترة (23 - 29 مايو)، والمؤهلة في الوقت نفسه لنهائيات كأس العالم.

القاهرة.. يواجه الزمالك فريق طلائع الجيش، في ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 23 للدوري الممتاز لكرة القدم في التاسعة مساء.

القاهرة.. يتوجه فريق بيراميدز إلى نيجيريا استعدادا لمواجهة فريق إنيمبا يوم الأحد المقبل، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.
 

عاجل