رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوفد» يشيد بقرار الرئيس السيسي بشأن إعادة إعمار غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، وكيل أول مجلس الشيوخ، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة الإعمار فى قطاع غزة، وقيام الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.


ووجه أبوشقة - في بيان اليوم الثلاثاء- التقدير والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على مواقفه القوية الشجاعة وقراراته فى مواجهة الأزمات والتحديات والعمل بكل حكمة وقوة، موضحًا أن التبرع لإعادة الإعمار في غزة خلال هذا التوقيت له دلالات كبرى تفوق دلالاته المادية.


وأضاف: "أن ذلك هو ما يحقق الاستقرار والأمن لمنطقة الشرق الأوسط"، مشيرا إلى قرار مصر بالتبرع للأشقاء الفلسطينيين بناء على قرار الرئيس السيسي، ومواقفها الأخرى ومنها فتح معبر رفح واستقبال الجرحى والمصابين بالمستشفيات المصرية لتلقي العلاج اللازم".


وأوضح أن قرار الرئيس السيسي بمثابة رسالة حب وتقدير واحترام للشعب الفلسطينى ودعما له، كما أنه رسالة واضحة وصريحة بأن مصر لم ولن تتخلى عن دورها الريادي في الوقوف إلى جوار أشقائها العرب وعلى هامتهم الإخوة الفلسطينيون والعمل على عودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين، بما يحقق ويعزز الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

عاجل