رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثف أعمال النظافة والتطهير لمجابهة فيروس كورونا بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تكثف الأجهزة التنفيذية بالشرقية من حملات النظافة والتجميل والتعقيم والتطهير على مدار اليوم تنفيذًا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف تلك الحملات للحفاظ على بيئة صحية ونظيفة ولمجابهه انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على الصورة البصرية أمام المواطنين والزائرين.

وفي هذا الإطار، تواصل رئاسة مركز ومدينة بلبيس العمل على قدم وساق بتكثيف حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال تعقيم المنشآت الحيوية خاصه التي يتردد عليها المواطنون.

وشملت تلك الحملات تعقيم الوحدة المحلية بكفر أيوب ووحده الشئون الاجتماعية ومكتب التموين والجمعية الزراعية والوحدة المحلية بالبلاشون ووحدة التضامن الاجتماعي ومركز طب الأسرة بالبلاشون وديوان عام الوحدة المحلية بالزوامل والشئون الاجتماعية بالزوامل والضرائب العقارية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة المحلية بغيته وديوان عام الوحدة المحلية بأولاد سيف ومدرسة عرب البياضين للتعليم الأساسي ومبنى الوحدة المحلية بالعدلية.

كما قامت رئاسة المركز بالتنسيق مع وحدة مكافحة ناقلات الأمراض برش البعوض بجهاز الضباب الحراري في منطقة "حي المطافي/ حي السلخانة".

وتابعت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق أعمال النظافة بنطاق المدينة شملت غسل البلدورات والأرصفة ورفع السفوحة وتراكمات القمامة بمحيط منطقة آثار تل بسطة بشارع الزراعة، كما كثفت الوحدات المحلية القروية التابعة لرئاسة المركز حملات النظافة.

وقامت الوحدة المحلية ببيشة قايد برفع القمامة من على الطريق العام بطريق بيشة قايد - الزقازيق وطريق كفر الحمام، وبالوحدة المحلية بشيبة شنت حملة نظافة بالطرق وكورنيش بنى شبل وتل حوين، وبالوحدة المحلية ببهنباي تم رفع القمامة بقرية بهنباي ومدخل الوحدة حتى كوبري السعافنة.

كما تكثف رئاسة حي ثان الزقازيق أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من على جانبي الشوارع الرئيسية للارتقاء بمستوى النظافة العامة وحفاظًا على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة نظافة مكثفة لرفع القمامة والتراكمات للارتقاء بمنظومة النظافة العامة للحفاظ على البيئة من التلوث وحرصًا على صحة المواطنين وخلق بيئة صحية نظيفة فشملت الأعمال رفع الأتربة من على جانبي مدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين ومدخل الإبراهيمية حتى مدخل ميت غمر وتم رش الشوارع الرئيسية بالمدينة بسيارة رش المياه، وغسيل التلتورات بطول الطرق والمداخل كما تم الدفع بـ6 سيارات داخل المدينة لرفع تراكمات القمامة من الشوارع.

وتواصل رئاسة مركز ومدينة أبو كبير جهودها اليومية لرفع مستوى النظافة العامة والتجميل ورفع السفوحة من المداخل الرئيسية للمدينة (مدخل الزقازيق- مدخل فاقوس- مدخل كفر صقر) ورفع تجمعات القمامة والمخلفات من شوارع (مصطفي كامل - عبدالعزيز على - سعد زغلول - التحرير - النقراشي - أبو عوض - الصوالحية - منشأة صالح - سواري ١ و ٢ - كفر ابوكبير - أولاد فضل - الحرية - منشأة يحيى - كفر النجدى) وتم تسويه الشوارع بالجليدر في مناطق أبو عوض - مدرسة الشرفا القديمة والجديدة - طريق المقلب).

كما قامت الوحدات المحلية بدائرة المركز بأعمال النظافة شملت الوحدة المحلية بالرحمانية نظافة كلا من (طريق بحر فاقوس وقرية أبو السيد الكبيرة وقرية الشهداء وقرية ليكو) والوحدة المحلية بهربيط (بمداخل ومخارج قرية هربيط وطريق البحر ومن أمام المصالح الحكومية وقرية أبو ياسين والأحراز والنصيري) والوحدة المحلية ببني عياض (طريق أبو كبير فاقوس ورفع السفوحة).

وتابع رئيس مركز ومدينة منيا القمح أعمال رفع القمامة والمخلفات من النقطة الوسيطة بمدينة منيا القمح إلى المقالب العمومية لخلق جو صحي ونظيف حرصًا على صحة المواطنين وحفاظًا على البيئة من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

 

عاجل