رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| رئيس الوزراء يفتتح عددًا من المشروعات بدمياط.. وانطلاق الامتحان التكميلي لصفوف النقل

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

رئيس الوزراء يفتتح عددًا من المشروعات بدمياط في إطار احتفالاتها بعيدها القومي

يزور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، محافظة دمياط، يرافقه عدد من الوزراء؛ لافتتاح عددًا من المشروعات في مجال الإسكان للقضاء على العشوائيات والأسواق التجارية برأس البر.

ومن أهم المشروعات المقرر افتتاحها: 

مشروع السوق الحضاري بشارع 33 الذي يضم 5 باكيات بإجمالي 192 وحدة ودورات مياه وممشى موازٍ للنيل بطول 400 متر بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه. 

السوق الحضاري بشارع 51 بما يضمه من 26 باكية ودورة مياه وخدمات أمن بتكلفة 4 ملايين جنيه. 

مشروع عمارات قرية الصيادين برأس البر، للقضاء على العشوائيات الخطرة بمحافظة دمياط لإعلانها خالية من العشوائيات، حيث يتضمن المشروع 12 عمارة سكنية بارتفاع 5 أدوار بإجمالي 250 وحدة مساحة الوحدة 70 مترًا مربعًا بتكلفة إجمالية 95 مليون جنيه، وتم الانتهاء وتسليمها للأهالي.  

مشروع مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج بتكلفة إنشاء تقدر بـ20 مليون جنيه وأيضا افتتاح مشروع مدن آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات بمدينة عزبة البرج وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة UN Women بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه. 

أول مصنع بمدينة دمياط للأثاث الذي تم إنشاؤه على مساحة 5827 مترًا. 

اللجان النوعية بمجلس النواب تستأنف اجتماعاتها على مدار 3 أيام

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها على مدار 3 أيام، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين. 

فمن جانبها تستكمل لجنة "الشئون الاقتصادية" اليوم الثلاثاء، مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية. 

وتناقش لجنة الإدارة المحلية يوم الأربعاء مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022، لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة.

كما تناقش اللجنة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022، للهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية.

وتعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير اجتماعًا لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974، وكذا الصيغة النهائية التي انتهى إليها مجلس الشيوخ بشأن ذات مشروع القانون، بالاشتراك مع مكاتب لجان القوى العاملة والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

كما تناقش لجنة الإدارة المحلية يوم الخميس مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/ 2022، للهيئة العامة للنظافة وتجميل محافظة القاهرة، ومشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/ 2022، للهيئة العامة للنظافة وتجميل محافظة الجيزة.

انطلاق الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل 

يؤدي اليوم الثلاثاء، طلاب صفوف النقل الامتحان التكميلي بمحافظة الجيزة وعدد من المحافظات.

ويؤدي الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 مايو الجاري، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خلال الفترة من 18 وحتى 22 مايو الجاري.

ويؤدي الامتحان التكميلي الطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وأبريل بصفوف النقل (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي) وكذلك الطلاب الذين تخلفوا عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوي).

كما يؤدى الامتحان التكميلي الطلاب الذين أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25٪ من الدرجة العظمى للمادة، وكذلك يؤدى الامتحان التكميلي الطلاب الذين لم يحصلوا على 50٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية.

ويعقد الامتحان التكميلي في المناهج المقررة لشهري مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية.

افتتاح متحف المطار بحضور وزير السياحة والآثار

يفتتح وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني المتحف الأثري داخل مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الطيران المدني محمد منار.

«مصر للطيران» تسير 50 رحلة جوية لنقل 4457 راكبًا

تسير شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 50 رحلة جوية دولية وداخلية، ومن المقرر أن تنقل الرحلات 4457 راكبا لوجهات مختلفة.

اليوم.. انطلاق أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة للطلائع بمحافظة الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إطلاق شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة لعام 2021 للطلائع، اليوم الثلاثاء، وذلك من أمام ديوان عام المحافظة وصولاً لمنطقة آثار تل بسطة بمدينة الزقازيق.

وأكد محافظ الشرقية، أن الهدف من تنفيذ المبادرات الرياضية التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع وتشجيع النشء على ممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية وتنمية النشاط الرياضي بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه سيتم تنفيذ أولمبياد الطفل الثالث للطلائع بمراكز شباب (ناصر بالزقازيق - مشتول السوق - كفر صقر – منيا القمح -  أبو حماد - فاقوس أبو كبير – الحسينية – مباشر بالإبراهيمية - سلمنت بمنيا القمح) وذلك للتنافس بين اللاعبين في ألعاب (كرة القدم الخماسي (بنين وبنات) - كرة السلة (بنين وبنات) - كرة الطائرة (بنين وبنات) - كرة اليد (بنين) - ألعاب القوى 100 متر عدو، وثب طويل، دفع جلة (بنين وبنات) - تنس الطاولة (بنين وبنات) - كاراتيه كاتا (بنين وبنات) – تايكوندو كروجي (بنين وبنات) بالتنسيق بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالشرقية وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية.

وأضاف أنه سيتم فتح باب التسجيل لمشاركة الطلائع بأولمبياد الطفل الثالث في المرحلة السنية ما بين 12- 14 سنة بمختلف مراكز الشباب خلال الفترة من 10 أبريل وحتى 20 مايو القادم وسيتم الإعلان عن موعد المباريات عقب الانتهاء من التسجيل.

يذكر أنه تم تدشين أولمبياد للطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأوليمبية، الذي يسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية وإلقاء الضوء على امتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية في مجموعة من الألعاب الفردية والجماعية.

عاجل