رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في أول أيام العيد.. ضبط 135 مخالفة تموينية بالبحيرة

نشر
أثناء متابعة أحد
أثناء متابعة أحد المخابز البلدية

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية وخاصة خلال أيام عيد الفطر المبارك على المخابز والمجازر والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتاجرين بصحة المواطنين.

ونفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، حملات على المخابز البلدية والأنشطة التجارية المختلفة بدائرة المحافظة خلال أول أيام عيد الفطر.

وأسفرت الحملات عن تحرير 135 محضر وتقرير ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية وتصرف في الدقيق البلدي وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل وتوقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي.

كما تم تحرير محضر لأحد المخابز البلدية بناحية رشيد بعدم مطابقة رصيد مخبز لتصرفه في 684 شيكارة دقيق 50 كيلو جرام، وكذا ضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية 200 عبوة مختلفة الأنواع والأحجام، و240 عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع والأحجام من منتجات الأطفال، وضبط مصنع أعلاف بدون ترخيص وعدم وجود سجل صناعي حيث تم التحفظ على 20 شيكارة زنة 50 كيلو جرام بإجمالي "واحد طن"، وضبط أحد الثلاجات تعمل بدون سجل حركة.

كما تم ضبط مصنع حلوى المولد بدون ترخيص وعدم وجود سجل صناعي، حيث تم التحفظ على 10 شكائر زنة 50 كيلو جرام من السكر و10 شكائر من الدقيق بإجمالي "واحد طن" من المواد الأولية، كما تم ضبط أحد مصانع الجبنة بدون ترخيص وعدم وجود سجل صناعي حيث تم التحفظ على 20 صفيحة جبن منتج نهائي بإجمالي 400 كيلو جرام.

وتابعت الحملات عملها حيث تم ضبط 4000 قطعة من حفاضات الأطفال مجهولة المصدر ومعروضة بأحد محلات ومخازن المواد الغذائية، وضبط 4 محلات ملابس لمخالفة قوانين حماية المستهلك.

وفي سياق متصل تم المرور على عدد من مستودعات البوتاجاز للتأكد من توافر الأسطوانات المنزلية والتجارية، وكذا متابعة الحالة التموينية بالمحافظة والمرور على أكثر من 20 محطة وقود والتأكد من توافر المواد البترولية.

عاجل