رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير سياحي: الدولة مشكورة طعمت شرم الشيخ والغردقة بالكامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سامح سعد، الخبير السياحي، إنه وصل عدد السائحين الروس في مصر قبل عام 2018 إلى أكثر من 3 مليون سائح، مشيرًا إلى أن أكثر من 98% من هذا الرقم سياحة شواطئ؛ ثم حصل تعويم للعملة الروسية وبالتالي انخفض نسبة الحاضرين من بعدها حادثة الطائرة التي أثرت بصورة كبيرة على معدل توافد السياحة الروسية إلى مصر.

وأضاف "سعد" خلال لقاء مع برنامج "مال وأعمال"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن 72% من السياحة في مصر تأتي من دول أوروبية لكونها اقتصاديًا ليست غالية، متابعًا: توقفت السياحة الروسية، الدنيا توقفت معها ولكن لم تتوقف حركة الطيران بين البلدين".

وتابع: "انتظرنا كثيرًا قرارًا بشأن عودة السياحة الروسية والقرار أصبح واقعي الآن وكلنا متفائلين بعودة السياحة الروسية التي ستعمل على انتعاشه السياحة بصورة كبيرة وهو ما سينعكس على الاقتصاد".

وأشار إلى أن وزارتي السياحة والصحة يقومان بجهود كبيرة على مدار الفترة الماضية لتقليل من تداعيات جائحة كورونا على قطاع السياحة في مصر، موضحًا أن وزارة السياحة وضعت قواعد احترازية بهدف تقليل عدد العمالة وتقليل الاحتفالات بالأماكن المغلقة، علاوة عن إجراء عمليات تفتيش دوري على كافة المنشآت السياحية، معلقًا: “لولا احتوائهم كان سيكون الوضع أصعب”.

ونوه الخبير السياحي، بأن الدولة مشكورة طعمت شرم الشيخ والغردقة بالكامل غير تحليل كورونا، وهذا يطمئن السائح لتكون تلك المنطقتين خالية من الوباء، مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث في دول كثيرة منافسة لمصر.

 

عاجل