رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تطالب إسرائيل بالوقف الفوري للأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت وزارة الخارجية الروسية إسرائيل بالوقف الفوري للأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية وسط تصعيد أعمال العنف من قبل قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين العزل.

وخلال حديثه مع وكالة سبوتنك الروسية، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين اليوم الأربعاء: إنه "بالتنسيق مع الشركاء الصينيين الذين يترأسون مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وكذلك مع وفود الدول الأعضاء الأخرى، نواصل العمل بهدف تقارب المواقف فيما يتعلق بالوضع الحالي. وبشكل ملموس، نحن نشارك في التحضير لبيان توافقي للصحافة".

وأضاف: "ندين بشدة جميع مظاهر العنف ضد المدنيين في كل من إسرائيل وفلسطين، وكذلك أي أعمال تزيد العرقلة امام إمكانية استئناف عملية التفاوض على أساس قانوني دولي معترف به بشكل عام. كما ندعو إلى الاحترام الثابت للوضع الراهن للأماكن المقدسة".

وأكد فيرشينين "أن محاولات إسرائيل لتغيير وضع القدس غير شرعية، مضيفًا داعيًا إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقًا للعديد من قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

ووصف الدبلوماسي الروسي محاولات إسرائيل لتغيير الطبيعة الجغرافية والديمغرافية والتاريخية ووضع مدينة القدس المقدسة بأنها إجراءات غير قانونية.

عاجل