رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري الصيني يرفض الهجمة الممنهجة ضد مصر في مجال حقوق الإنسان

نشر
رئيس مجسل الشيوخ
رئيس مجسل الشيوخ خلال لقائه مع المسئول الصيني

أكد وانغ يانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني على رفضه التام لما تتعرض له مصر من هجمة ممنهجة في مجال حقوق الانسان وهو ما حدث مع الصين خاصة في قضية شنغهاي وتيوان.

جاء ذلك خلال التقاء المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بالفيديو كونفرانس مع وانغ يانغ "رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني".

وأشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بعمق العلاقات المصرية الصينية، وحرص القيادة السياسية في البلدين الصديقين على دعم وتطوير تلك العلاقة لتحقيق صالح الشعبين الصديقين.

ووجه التهنئة لجمهورية الصين قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء الحزب الشيوعى الصيني، وكذلك مرور خمسة وستين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية.

وأثنى رئيس مجلس الشيوخ المصري على نجاح الصين فى السيطرة على جائحة كورونا، معربًا عن أمله في أن يكون ذلك مؤشرًا رائعا ليس للصين وحدها وإنما للعالم كله لتجاوز هذه الجائحة.

كما أضاف رئيس مجلس الشيوخ أنه يوجه رسالة إلي البرلمان الصيني أن مسالة أزمة سد النهضة هي حياة أو موت بالنسبة للشعب المصري، وأكد الطرفان على حق مصر وفقاً للقوانين الدولية في تحقيق الأمان المائي.

 وأكد رئيس مجلس الشيوخ أن الصين شريك استراتيجي لمصر وبينهما الكثير من التوافق حول مختلف القضايا الاقتصادية والسياسية، مشددًا على تطلعه لتطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين للوصول إلى أرقى مستوى ممكن لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما.

كما أكد (وانغ) على وجود تنسيق مستمر بين الرئيسين (المصري – الصيني) في مجال مواجهه جائحة كورونا و البدأ في إنتاج اللقاح فى مصر كأول دولة افريقية وذلك خلال شهر يوليو القادم، معربًا كذلك عن تطلعه لمزيد من التعاون المصرى الصيني ثقافيًا وسياحيا فور انتهاء الجائحة، موجهًا الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بزيارة وفد من مجلس الشيوخ للبرلمان الصيني فى أقرب وقت دعمًا للعلاقات الثنائية، وهو ما رحب به المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

كما أشاد (وانغ) بتطور الاقتصاد المصري في فترة وجيزة مما ساهم في تطوير حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين والحرص علي التعاون مع مصر في إنجاح المشروعات المشتركة.

وفى نهاية اللقاء تقدم رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني بالتهنئة للشعب المصري قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة عيد الفطر المبارك.

عاجل