رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق محلات وتحرير محاضر.. جهود محافظة الجيزة لمتابعة الإجراءات الاحترازية

نشر
محافظ الجيزة احمد
محافظ الجيزة احمد راشد

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بنطاق المحافظة باستمرار الحملات على مدار اليوم؛ للتأكد من سريان القرارات والتزام المحال والمقاهي وغلق الحدائق والمتنزهات، لمنع تجمعات المواطنين ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية فوراً حيالها، مؤكداً متابعته الشخصية لتقارير العمل بالشارع والشكاوى الواردة في هذا الشأن. 

وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم- أن ذلك يأتي في إطار حرص المحافظة على تطبيق قرارات مجلس الوزراء لمنع انتشار مرض كورونا، واتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية.

وأضافت أنه تنفيذا لتلك التكليفات، شنت أجهزة حي بولاق الدكرور حملة مكبرة شملت شوارع همفرس وعشرة وترعة زنين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وتم مصادرة 45 قلب "شيشة" و142 كرسيا و25 طاولة، بالإضافة إلى تحفظ قوات الأمن المرافقة على 30 فردا من أصحاب المحال والمقاهي؛ لمخالفتهم الإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تم إغلاق محلين بنطاق مدينة الحوامدية الأول للملابس بشارع جمال عبدالناصر والثاني لأدوات ومستحضرات التجميل بشارع سعد زغلول؛ لمخالفتهما لمواعيد الإغلاق، وذلك خلال حملة مكبرة قامت بها أجهزة المدينة بالتنسيق مع قوات الأمن.

وبنطاق مركز ومدينة البدرشين تم تحرير 6 محاضر غلق، و5 محاضر عدم ارتداء كمامة، وغلق وتشميع مقهيين اثنين، ومصادرة 13 "شيشة"، ورفع 42 حالة إشغال طريق.

كما قامت القوات الأمنية المرافقة لأجهزة مركز ومدينة منشأة القناطر بالتحفظ على 7 أفراد من ملاك المحال والمقاهي المخالفة، وتحرير 5 محاضر غلق، و11 محضر عدم ارتداء كمامة، و5 محاضر إشغالات.

وخلال حملة مماثلة، تمكن حي الدقي من غلق وتشميع محلين بشارعي التحرير والدقي، وتحرير 6 محاضر عدم ارتداء كمامة، ورفع عدد من حالات الإشغالات بنطاق خط سير الحملة.

وفي حي الهرم، تم شن حملة استهدفت مناطق الشيشيني وكعابيش منشأة البكاري وكفر غطاطي، أسفرت عن غلق عدد من المقاهي المخالفة لقرار الغلق بشوارع الترابيع والمنشية ونزلة العاصي والمريوطية فيصل، وتم خلالها رفع كافة الإشغالات ومصادرة جميع الشيش وتحرير محاضر للمخالفين، بالإضافة إلى غلق مصنع ملابس ومخزن ألوميتال بشارع كعابيش ورفع كافة محتوياته وإيداعها بمخازن الحي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ورصدت أجهزة مركز ومدينة أوسيم عددا من المخالفات بنطاق المدينة خلال حملة أسفرت عن غلق وتشميع مقهيين اثنين مخالفين للإجراءات الاحترازية، ومحلين تجاريين مخالفين لمواعيد الغلق، ورفع 58 حالة إشغال تم إيداعها بمخازن المدينة.

عاجل