رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان الإيراني: أمام الغرب فرصة حتى 24 مايو للعودة للاتفاق النووي

نشر
رئيس لجنة الأمن القومي
رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني مجتبى ذو النور

أكد رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني مجتبى ذو النور، أنه أمام دول الغرب فرصة حتى 24 مايو المقبل للعودة للاتفاق النووي المبرم 2015 معتبرًا مفاوضات فيينا بأنها استنزافية ولم تحقق نتائج حتى الآن .

وقال ذو النور في تصريحات صحفية اليوم السبت: إنه إذا لم تثمر مفاوضات فيينا بحلول 24 مايو، فسيتم حذف تسجيلات كاميرات المراقبة في المنشآت وإغلاقها.

وأضاف، أن أي بند جديد يضاف إلى الاتفاق النووي في مفاوضات فيينا يجب أن يحظى بموافقة البرلمان.

وأوضح رئيس لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني أنه في حال وفاء الغرب بالتزاماته، يتعين على الحكومة تقديم تقرير إلى البرلمان، وبعد تحقق المجلس، سيسمح للحكومة بالعودة إلى التزاماتها في الاتفاق النووي.

وفى وقت سابق أعلنت وسائل إعلام أجنبية بتعثر محادثات فيينا بين واشنطن وطهران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي المبرم 2015 للحد من الأنشطة النووية الإيرانية.

وحسب موقع "أكسيوس"، قالت مصادر مطلعة الأربعاء: إن هناك اختلافًا بين الولايات المتحدة وإيران حول إجراءات الحد من أنشطة إيران النووية.

وأضافت، أن الخلاف متعلق بتركيب إيران أجهزة طرد مركزي متطورة تتيح تخصيب اليورانيوم بسرعة أكبر.

وقبلها بساعات أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة وجود خلافات عدة بين إيران والولايات المتحدة، معتبرًا أن بعض المواقف الأمريكية في العاصمة النمساوية غير مقبولة.

عاجل