رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجازات عديدة.. الحكومة تكشف المشروعات المخطط تنفيذها في «حياة كريمة»

نشر
اجتماع رئيس مجلس
اجتماع رئيس مجلس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة، التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالتحديد جهود أجهزة وزارة الإسكان في تنفيذ عدة مشروعات في 9 قطاعات تشمل: سكن كريم، وتطوير خدمات الكهرباء، والطرق، والخدمات الزراعية والطب البيطري، والصحة والإسعاف، والتضامن الاجتماعي، والمجمعات الخدمية، والشباب والرياضة.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المشروعات المخطط لها ضمن هذه المبادرة ستتضمن ما يلي:

1- تنفيذ مجمعات للخدمات على مستوى 169 وحدة محلية تتضمن كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن للتخفيف عليه وتيسير أموره.

2- إنشاء 162 مركز شباب جديد.

3- تطوير المباني في 299 مركز شباب.

4- تنفيذ وتطوير 105 ملاعب.

 5- تنفيذ 460 مشروعًا، تشمل إنشاء كباري للسيارات والمشاة.

 6- إحلال وتجديد وتطوير وتوسعة عدد من الكباري.

 7- تنفيذ 1388 طريقًا بإجمالي أطوال 5590 كم.

8- تنفيذ مجمعات للخدمات الزراعية على مستوى 169 وحدة محلية، بحيث يتضمن المجمع وحدة بيطرية، وجمعية زراعية، ومركز تجميع ألبان، ومركز إرشاد زراعي.

9- إنشاء وتطوير 29 مركزًا طبيًا.

10- تطوير 114 وحدة صحية.

11- تطوير وتجهيز 52 نقطة إسعاف.

12- إنشاء 17 نقطة إسعاف جديدة.

وأشار سعد إلى أنه سيتم تنفيذ مبانٍ خدمية تقدم خدمات التضامن الاجتماعي، تشمل وحدة اجتماعية على مستوى القرية، ومركز تنمية الأسرة، على مستوى الوحدة المحلية، ومبنى مركز التأهيل الاجتماعي على مستوى المركز، على أن تضم هذه المباني ورشاً للتدريب الحرفي والمهني، ومراكزاً لإعداد الأسر المنتجة، ووحدات للاستشارات الأسرية، وأخرى لحماية المرأة والأسرة، ووحدة خدمات لذوي الإعاقة، ووحدة تنمية مهارات الطفل. وفيما يتعلق بمشروعات سكن كريم، فقد تم تحديد وحصر أعداد المستحقين لسكن كريم في المراكز المستهدفة.

وقال المستشار نادر سعد، إن العرض أوضح أن عدد القرى الجاري تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بها في هذه المرحلة من المبادرة، عن طريق الوزارة، يبلغ 248 قرية، بالإضافة إلى 62 قرية جار الانتهاء من إجراءات التعاقد والإسناد للمشروعات الخاصة بهما، فضلا عن أنه جار تصميم مشروعات الصرف الصحي في 91 قرية.

عاجل