رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف يمكن مواجهة السلالة الهندية لكورونا؟.. رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يوضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق  الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، على تحذير منظمة الصحة العالمية من تكرار سيناريو الهند لفيروس كورونا في دول أخرى، قائلاً: "تصريحات مهمة، ونحن قلقون هذه الفترة لكوننا في موجات مختلفة من الفيروس، ومقاومتها التطعيم الموجود في 80% بالدول الغنية ولا يوجد في الدول الفقيرة والنامية"، مناشدا الصحة العالمية بالتوزيع العادل للقاحات خاصة الدول التي بها إصابات مرتفعة.

وقال "عودة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأن"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  اليوم السبت، إنه ليس كل الدول التي لديها إحصائيات مرتفعة ووضع صحي  خطير تعلن عن ذلك  مثل الهند والبرازيل، ودفعوا ثمن ذلك، مشيرا إلى أن السلالة الهندية لفيروس كورونا خطيرة لوجود أكثر من طفرتين، وفي حالات وصلت لـ10 طفرات لذلك انتشارها قوي وخطير.

وأضاف أن مقاومة السلالة الهندية يتطلب مراقبة جميع الحدود مع الهند، والدول المتصلة معها وتوفير اللقاحات للأطقم الطبية وأيضا المسحات الدقيقة القادرة على الكشف عن السلالة الهندية الحديثة.

ولفت إلى أن السوق السوداء بالهند تقوم بتزوير التقارير الطبية الخاصة بفيروس كورونا، ولهذا يجب على السلطات الصحية التأكد من صحة ومصداقية التقارير الطبية المرفقة مع القادمين من الهند.

وأكمل  رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية: “العزل المنزلي وتطبيق الإجراءات والحصول على اللقاح هم حائط الصد الوحيد أمام فيروس كورونا”.
 

عاجل