رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 55 محضرا تموينيا بالبحيرة

نشر
أثناء عمل أحد الحملات
أثناء عمل أحد الحملات بالأسواق

شنت إدارة الرقابة والمتابعة  الميدانية بمحافظة البحيرة، بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والتفتيش الصيدلي، حملة مكبرة بنطاق مركز أبو المطامير.

وأسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لبعض المخابز المدعمة عبارة عن "إنتاج خبز ناقص الوزن من 15 إلى 20 جرام - إنتاج خبز رديء - عدم الالتزام بالمواعيد الرسمية"، كما تم تحرير 4 محاضر لأحد محلات الجزارة لعرضهم لحوم مكشوفة.
بالإضافة إلى تحرير 34 محضرا لأحد محلات الجزارة والمخابز والمصانع  لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية والنظافة والشهادات الصحية. 

كما تم ضبط "100 شيكارة علف بأحد محلات الأعلاف والحبوب زنة الشيكارة 50 كيلو جرام -  100 شيكارة ماغنسيوم بأحد محلات الأسمدة " مجهولة المصدر، و 700 عبوة مواد غذائية، و 400 عبوة مواد غذائية تتمثل فى سناكس وحلاوة وجبن ومربى بمحلات السوبر ماركت منتهية الصلاحية.

وبالمرور على الصيدليات تم ضبط "24 علبة ألبان أطفال منتهية الصلاحية -  9 أدوية غير مسجلة، و24 صنف عينات مجانية - 4 مخدرات و4 أصناف أدوية تأمين صحي"، كما تم تحرير 6 محاضر مزاولة مهنة لعدم وجود صيدلي.

وشدد المحافظ، على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق وتحقيق الانضباط الإداري مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.  

ووجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالمتابعة الميدانية المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الانضباط الإداري بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

عاجل