رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريدة الرسمية توضح فئات المحال المستثناة من الغلق في قرارات مجلس الوزراء

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر، أمس الأربعاء، قرارات مجلس الوزراء للتعامل مع الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتضمنت هذه القرارات، تحديد مواعيد كافة المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساءً اعتبارًا من اليوم الخميس؛ للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير الذي نلمسه في هذه المنشآت.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة اضطرت إلى اتخاذ مجموعة من القرارات والإجراءات، خلال اجتماع لجنة الأزمة؛ للتعامل مع الجائحة خلال الأيام القليلة المقبلة وهي فترة استثنائية؛ بعد ما رصدته من تزايد حركة المواطنين وترددهم على مختلف المحلات التجارية، وكذا لطبيعة العادات الاجتماعية المتعارفة خلال شهر رمضان المعظم التي ينتج عنها ازدحام في الأماكن والأسواق العامة.

وتابع مدبولي، أن ذلك، أيضًا، يأتي نظرًا لما تلاحظ من عدم التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن هذه القرارات سيبدأ تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس، الموافق 6 مايو 2021، ويستمر تنفيذها حتى يوم الجمعة 21 مايو 2021؛ في إطار حرص الدولة على تجنب حدوث أي ظروف قد نمر بها في هذه المرحلة الاستثنائية خلال الأسبوعين المقبلين فقط؛ حتى لا تحدث أزمة خلال هذه المرحلة.

وأكد الدكتور مدبولي أنه فيما يخص صلاة العيد، فقد تم التوافق على أن يتم التعامل معها مثل صلاة الجمعة، حيث سيسمح بصلاة العيد فقط في المساجد التي يقام فيها حاليًا صلاة الجمعة، وبنفس الإجراءات الاحترازية، التي تتم في صلاة الجمعة، وأيضا مع حظر اصطحاب الأطفال، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات ستطبق لمدة أسبوعين.

وجاء نص قرارات مجلس الوزراء في الجريدة الرسمية على النحو التالي:

عاجل