رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الشيوخ»: نتابع المسلك الرائع للقيادة المصرية في التعامل مع سد النهضة

نشر
المستشار عبدالوهاب
المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ

صرح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بأن المجلس يتابع "المسلك الرائع" للقيادة المصرية في التعامل مع تطورات قضية سد النهضة، مشيرا إلى أن الدولة تلتزم فيه "بالخلق المصري الأصيل"، وما يمليه القانون الدولي والأعراف المصرية، ولن تنزلق أو تندفع وراء ما لا طائل منه.

وأكد قبيل رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، أن المجلس يتابع بكل ما أؤتي من وطنية وإخلاص، الجهود التي سوف "تكلل بالنجاح" للقيادة المصرية، وأن الشيوخ ينظر بعين "الرضا والدعم" للجهود المتواصلة في هذا الملف.

من جهة أخرى، أثار النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، أزمة الرهبان المصريين في دير السلطان بمدينة القدس، منتقدا الممارسات الأثيوبية ضدهم.

وانتقد النائب عمرو عزت، قيام بعض الإثيوبيين باقتحام دير السلطان المملوك للكنيسة المصرية للأقباط الأرثوذكس ويقع داخل أسوار البلدة القديمة لمدينة القدس.

وقال: الإثيوبيين قاموا بنصب خيمة في ساحة الدير ووضعوا العلم الإثيوبي عليها مما أثار غضب الرهبان المصريين، في محاولة  لطمس الهوية المصرية في الدير التابع للكنيسة الأرثوذكسية.

وأشار إلى أن صداما وقع بين الرهبان المصريين والإثيوبيين على مرأى ومسمع من سلطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن هناك وثائق عديدة تؤكد أحقية الدولة المصرية في الدير، مشيرا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ترفض جميع الممارسات الإثيوبية التي تمت داخل الدير التابع للكنيسة الأرثوذكسية.

وطالب النائب، السلطات المصرية سرعة التدخل للحفاظ على الحقوق التاريخية للكنيسة المصرية في الدير.

 

عاجل