رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثمن المعلومة.. أخبار الحوادث ترصد تضحيات أبطال الوطن في عددها الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

«يفصل بين الخوف والأمن لحظات قصيرة.. يفصل بين الطمأنينة والاضطراب ثواني معدودة.. يفصل بين دوي قنبلة يزرعها إرهابي خسيس واستمرار سكينة شوارعنا لا زمن.. الفارق بين وطن مستقر وأرض فقدت معنى الوطن وجود رجال يعملون في هذه اللحظات والثواني الفارقة واللا زمن على دحر الخوف والسيطرة على الاضطراب واستمرار تيار السكينة ودوام الطمأنينة ودون أن يشعر أي منا بهذا العمل الجبار لأننا لا نراهم وهم يؤدون مهمتهم المقدسة» بهذه الكلمات يبدأ إيهاب فتحي رئيس تحرير أخبار الحوادث مقاله «الثمن غالي.. لكن الوطن أغلى» ليفتتح هذا العدد من المجلة التي تحتوي على ملف ساخن اختارت له أسرة التحرير عنوان «ثمن المعلومة»..

تاريخ الحرب بين الأجهزة الأمنية والعصابات الإخوانية الإجرامية» يرصده الزميل عمر فاروق في تقرير شامل، أما الشهيد محمد مبروك فيكتب عنه الزميل علاء عبد الكريم بورتريه بعنوان « تبقى مصر حتى لو الثمن أرواحنا» يستعرض فيه حياة الشهيد ورحلته الوطنية وكفاحه في سبيل أمن البلاد واستقرارها.

العدد الجديد من أخبار الحوادث

ويحاور الزميل شريف عبد الله ،اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق، ليكشف عن العديد من المعلومات وفي مقدمتها المكانة العالمية التي يتمتع بها الجهاز، في حين تغطي الزميلة هبة عبد الرحمن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأسر الشهداء، في رسالة تؤكد أهميتهم وتضحياتهم.

ويحلل خبير شئون الجماعات المتطرفة منير أديب في حوار مع الزميل أيمن فاروق عقلية صائد الإرهابيين الذي يتمتع بسرعة البديهة والخبرات المتراكمة، وهي الصفات التي جعلت من ضابط الأمن الوطني الأكفأ في العالم.

وتحت عنوان «أبطال لآخر نقطة دم» تلقي المجلة التحية على عدد من أبطال مصر: أحمد فايز عبد الحافظ ضابط الأمن الوطني وبطل خلية الصواريخ، والشهيد محمد وحيد حبشي قاهر الجماعات الإرهابية، والمقدم أحمد جاد رمز الإنسانية، والنقيب كريم فرحات فاعل الخير، والشهيد أحمد عبد الباسط محمد الذي طلب الشهادة ونالها.

أما الشهيد اللواء رؤوف خيرت مساعد وزير الداخلية فيكتب عن بطولاته الزميل شريف عبد الله وهو يسترجع فترة  التسعينات وكيف قدم البطل روحه فداء للوطن، بينما يكشف الزميل أيمن فاروق المعادلة الصعبة في حياة ضابط الأمن الوطني.

البطل محمد الحوفي مدمر الخلايا الإرهابية يحكي لنا قصص بطولاته الزميل مصطفى منير، بينما يخبرنا الزميل محمد طلعت أن المعلومة تساوي إرهابي وهو يرصد عمليات القبض على رؤوس الإرهاب، في حين تتجول دينا جلال في رحلة حول العالم لنتعرف على القوانين التي تحمي ضباط المعلومات من خلال تحيق شامل، ويؤكد الزملاء: منى ربيع، وأسماء سالم، ومحمد عطية، أن المعلومات الدقيقة هي ما تقود منصات القضاء إلى المحاكمات العادلة.

محمد أبو شقرة صائد الإرهابيين وصقر سيناء يكتب عنه مصطفى منير، في الوقت الذي يحاور فيه شريف عبد الله اللواء فؤاد علام الذي يقول إن المعلومات هي من قادت الدولة إلى النصر في حربها ضد الإرهاب، ويختتم أيمن فاروق عنقود الأبطال بالشهيد رامي هلال الذي ضرب المثل في الفداء والتضحية على الهواء مباشرة.

إيهاب فتحي
عاجل