رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: استمرار غلق الحدائق والمتنزهـات والشواطىء

نشر
اللواء هشام آمنه
اللواء هشام آمنه _ محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، التزام المحافظة بتعليمات وزارة التنمية المحلية بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتصدي العاجل للموجة الثالثة من الوباء والمتضمنة تكليفات رئاسة مجلس الوزراء برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأعياد والعطلات الرسمية، والتي تأتي في إطار خطة الدولة الشاملة؛ لمواجهة أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وما تبذله من جهود مضنية للتصدي لهذا الأمر وما اتخذته من إجراءات وقرارات تكفل سلامة أرواح المواطنين.

وشدد محافظ البحيرة على رؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات والإدارة العامة للازمات والكوارث والحد من المخاطر، بالالتزام بما يلي:

ـ الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورنا، والتعامل بحسم مع المخالفين للإجراءات والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

ـ التشديد على ارتداء المواطنين الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية وكذا، أثناء ترددهم أو تواجدهم بجميع الأماكن العامة المغلقة أو الأماكن المفتوحة التي تستقبل الجمهـور أو الأماكن المفتوحة، التي يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعي المطلـوب فيهـا واتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين.

ـ غلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة وأماكن تجمعات المواطنين ومنع إقامة أي تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية أو سرادقات عزاء في دور المناسبات.

ـ استمرار الحملات والتعامل بكل حسم مع المخالفين من أصحاب الكافيهات والمقاهي والمولات التجارية التي تخالف قرارات الحكومة الخاصة بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس كورونا ومنع الشيشة ومصادرة المستلزمات المخالفة المستخدمة مع الغلق الفوري للمخالفين.

ـ التشديد على التزام المحال والمطاعم التجارية والورش بمواعيد الغلق الصيفية المقررة.

ـ التنسيق بين المديريات الخدمية " الصحة – التموين - الطب البيطري " لاتخاذ كافة التدابير الوقائية.

ـ تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الاسماك الطازجـة والمصنعة والمحفوظة والمخابز ومنافذ بيع السلع الاساسية للمواطنين والأسواق؛ للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الادمي وضبط السلع المخالفة وغير صالحة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ـ المـرور علـى مـدار اليـوم لمتابعة تطبيـق الإجراءات الاحترازيـة ومنع تجمعات المواطنين واتخـاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين خاصة عدم ارتداء الكمامات.

ـ موافاة غرفة عمليات المحافظة بتقرير يـومي بما تم اتخاذه حيال تطبيق الاجراءات الاحترازية.

ـ متابعة توافر كافة الادوية والمستلزمات الطبية وأرصدة الأكسجين الطبي.

ـ عدم السماح بإقامة الموائد الرمضانية بالمساجد وملحقاتها وكذلك بالأماكن العامة.

ـ السماح بأداء صلاة العشاء والتراويح للسيدات بالمساجد الكبرى المخصص بها أماكن لصلاة السيدات، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المقررة في هذا الشأن مع عدم اصطحاب الاطفال أثناء أداء الصلاة.

 

عاجل