رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التنمية المحلية»: تنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ حفاظا على المواطنين

نشر
إغلاق الشواطيء
إغلاق الشواطيء

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية: إن غرفة عمليات الوزارة، تلقت تقريرا من كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظات، يشير إلى تنفيذ قرار إغلاق كافة الحدائق والمتنزهات والشواطئ، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة في المحافاظات لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، ومنع الازدحام والتكدس بين المواطنين للحد من انتشار الفيروس.

اللواء محمود شعراوي

وشدد شعراوي  على مواصلة الحملات المكثفة بكافة المدن والقرى على مستوى الجمهورية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لتنفيذ حملات مفاجئة لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية على المقاهي والكافتيريات وفي المواصلات العامة.

وناشد شعراوي، المواطنين بعدم الازدحام والتجمعات خلال أعياد شم النسيم، وذلك حرصا على السلامة العامة، مشددا على أهمية تعاون المواطن مع الأجهزة التنفيذية والأمنية للخروج من هذه المرحلة بسلام، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية واتخاذ التدابير الاحترازية والبعد عن أماكن التجمعات.


وأكد وزير التنمية المحلية، أنه على تواصل مع المحافظين للاطمئنان على إجراءات مواجهة كورونا وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين، خاصة في محافظات الصعيد، والمحافظات التي تشهد ارتفاعاً في أعداد المصابين بكورونا.

وشدد على أنه تم تكليف المحافظين، بضرورة التطبيق الصارم بمنتهى الحزم، للإجراءات الاحترازية خاصة في الأماكن العامة، مثل المولات، والمطاعم، والكافيهات، وعدم التهاون في منع "الأرجيلة" بكل الكافيهات والمقاهي، موجها بضرورة الاستمرار في تطبيق القرار الساري بمنع أية فعاليات أو تجمعات كبيرة، وإغلاق المتنزهات، والحدائق، والشواطئ في إجازة شم النسيم.

ونوه بأهمية التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع، مشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وطالب الوزير، بضرورة التنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقال: إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وغرف عمليات المحافظات تتابع الموقف في كافة المراكز والمدن والقرى على مدار الساعة مع الجهات المعنية، كما تتلقى الوزارة أية شكاوى بشأن عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مبادرة "صوتك مسموع" من خلال الخط الساخن (15330) أو رقم الواتس آب (01150606783)، أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، www.facebook.com/ sotakmasmwo).

وأكد تكثيف أعمال رفع المخلفات والقمامة لتحسين مستوي النظافة واستغلال أيام الأجازات الرسمية فى ذلك لمنع أي تراكمات كبيرة للقمامة.

عاجل