رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق الرصاص الحي على فلسطينية مسنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحي على سيدة فلسطينية، خلال مرورها بأحد الشوارع بمفترق مستوطنة "غوش عتصيون" بمحافظة الخليل. 

ونشرت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، فيديو لجنود الاحتلال إسرائيلي، وهم يستوقفون سيدة فلسطينية، 60 عامًا، وهم يوجهون الرصاص عليها لترهيبها، وانتهى الفيديو بإطلاق الرصاص على السيدة وإصابتها بإصابات بالغة.


في سياق متصل، يعيش المقدسيون في حالة من أعمال العنف والتحريض، قام بها مجموعة يهودية متطرفة، منذ بداية شهر رمضان المبارك.

واستهدفت هذه المجموعة الأشقاء الفلسطينيين من سُكان البلدة القديمة في القدس الشرقية؛ مما أسفر عن إصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.

وأعربت مصر عن بالغ قلقها من تصاعد وتيرة الاعتداءات والأعمال الاستفزازية تجاه المقدسيين منذ بداية شهر رمضان المُعظم، مؤكدةً ضرورة تحمل السلطات الإسرائيلية لمسئوليتها وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، والكف عن كل ما من شأنه المساس بحق المصلين في الوصول بحرية إلى المسجد الأقصى المبارك، وكذلك وقف أية انتهاكات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها وتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم.