رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السياحة والآثار: 726 منشأة من بين 1200 توافقوا مع ضوابط الإجراءات الاحترازية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف  عبد الفتاح  العاصي  مساعد وزير السياحة والاثار  للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية أنه منذ بداية شهر رمضان المبارك أن اللجان المكلفة والمنوط بها متابعة الأنشطة السياحية  متواجدة بشكل دائم على مدار الشهر الكريم وبالأخص في الفترات المسائية، مؤكداً أنه في الفترة الأخيرة تم   ضبط 9 منشات سياحية غير ملتزمة بالضوابط الاحترازية سواء من ناحية تقديم الشيشة أو عدم الالتزام بنسب الطاقة الاستيعابية لهذه المنشات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "إكسترا نيوز" خلال  شهر رمضان قائلاً: "لدينا 1200 منشاة سياحية على مستوى الجمهورية تشمل المطاعم والكافيهات يعمل منها فقط 726 منشاة منذ جائحة كورونا بعد إصدار الضوابط الاحترازية حيث أن البقية لم يستوفي الشروط المطلوبة والضوابط والقواعد الموضوعة الاحترازية كشرط للعمل في ظل الجائحة.

و أكمل قائلاً: " حيث أن المنشآت التي لم تستطع الحصول على التراخيص  المطلوبة يعود لسببين غما عدم قدرته على  الالتزام بالضوابط الصارمة أو أنه  كمنشاة يرتأي أن نسبة الاستيعاب المقررة بنحو 50% لا تجزي معه ولا تغطي تكاليفه فقرر التوقف عن العمل لحين انتهاء الجائحة".

واستطرد: “ اللجان التي تتولى  الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية  تعمل على مدار الساعة وتم ضبط 4 مخالفات أخرى تضم للسابقة لمنشآت لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية وجاري استصدار قرارات الغلق الخاصة بها”.

مؤكداً أنه بالرغم  من جهود الرقابة  إلا أنه لا يمكن مراقبة 1200 منشأة بشكل يومي ويجب أن تكون المسؤولية مشتركة بين الجهات المختصة والمواطنين قائلاً: “ المواطن الي يلاقي مكان فيه زحمة ما يدخلهوش وفي ذات الوقت لدينا إجراءات صارمة ضد المخالفين".

عاجل