رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| «الصحة» تكشف رصيد اللقاح.. وكيف تحمي نفسك من الفيروس في رمضان وشم النسيم؟

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

كيف يعمل لقاح فيروس كورونا داخل الجسم؟.. «الصحة» تجيب

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن آلية عمل لقاح فيروس كورونا المستجد داخل الجسم للوقاية من الإصابة بالفيروس.

6 قواعد.. كيف تحمي نفسك من كورونا في شهر رمضان وشم النسيم؟

قدمت وزارة الصحة والسكان، نصائح مهمة وضرورية للمواطنين، للاحتفال بعطلة عيد العمال ويوم شم النسيم وشهر بطريقة آمنة، منعًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

الصحة تكشف كمية لقاحي سبوتنيك و«جونسون آند جونسون» المتعاقد عليها

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي، تعاقد الوزارة على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك الروسس، وتم تحويل المبلغ المالى بالفعل، مضيفًا: "كما طلبنا 4 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الذي يستخدم تطعيم جرعة واحدة".

الصحة تكشف موعد استلام 2.7 مليون جرعة من لقاحي أسترازينيكا وسينوفارم

أعلن الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية المتحدث الرسمي، عن وصول 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا من "الجافي" تصل مصر يوم 9 مايو المقبل، وفي انتظار مليون جرعة من لقاح سينوفارم فى نفس التوقيت.

2.5 مليون جرعة.. «الصحة» تكشف رصيد مصر من لقاح كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي، عن رصيد مصر من لقاحات فيروس كورونا المستجد ٢.٥ مليون جرعة متبقية، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد زيادة فى التدفقات.

الصحة: 1.9 مليون مواطن سجلوا للحصول على اللقاح.. وتطعيم 750 ألف حتى الآن

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية المتحدث الرسمي، أن الأيام الماضية شهدت إقبالا من المواطنين على التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت الثلاث أيام الأخيرة تسجيل أكثر من ٧٠ ألف مواطن في اليوم الواحد؛ بعد كان معدل التسجيل في حدود ٢٠ ألف أو ٣٠ ألف مواطن يومياً على الأكثر.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ170773

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج  765 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170773 حالة حتى الجمعة.

الصحة: تسجيل 1021 حالة إيجابية جديدة بـ كورونا.. و61 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1021 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

السياحة والآثار: إغلاق 9 منشآت سياحية مخالفة لإجراءات مواجهة كورونا

أوفد قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار لجان سرية للمرور على عدد من هذه المنشآت، وذلك في إطار الدور الرقابي للوزارة وحرصها على المتابعة المستمرة لالتزام المنشآت الفندقية والسياحية من مطاعم وكافتريات بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة من مجلس الوزراء.

خاص.. الصحة: لجنة للإشراف على حملات التوعية بمخاطر كورونا بالصعيد

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، استمرار حملات التوعية بمحافظات الصعيد للحد من فيروس كورونا المستجد، حيث تستهدف حملة التوعية 4 محافظات تشمل سوهاج وأسيوط وقنا والمنيا.

عاجل