رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف كمية لقاحي سبوتنيك و«جونسون آند جونسون» المتعاقد عليها

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي، تعاقد الوزارة على 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك الروسس، وتم تحويل المبلغ المالى بالفعل، مضيفًا: "كما طلبنا 4 ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الذي يستخدم تطعيم جرعة واحدة".

وأضاف مجاهد، أن الأيام الماضية شهدت إقبالا من المواطنين على التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت الثلاث أيام الأخيرة تسجيل أكثر من ٧٠ ألف مواطن في اليوم الواحد بعد كان معدل التسجيل في حدود ٢٠ ألف أو ٣٠ الف مواطن يومياً على الأكثر.

وكشف أن عدد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني بلغوا حتى الآن ١.٩ مليون مواطن، في حين تلقى أكثر من ٧٥٠ ألف مواطن للقاح حتى الآن.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، ناشدت المواطنين حال ظهور أي أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل، والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا.

ولفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.
 

عاجل