رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستوطنون يهود يقتحمون باب الحديد بـ المسجد الأقصى

نشر
مستوطنون يهود يقتحمون
مستوطنون يهود يقتحمون باب الحديد بالمسجد الأقصى

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أن مستوطنين يهود اقتحموا مساء اليوم الأربعاء بقيادة المتطرف يهودا غليك رباط الكرد الواقع إلى اليسار من باب الحديد للداخل إلى المسجد الأقصى.
كما استمع المستوطنون لشرح تهويدي من المتطرف غليك حول سب تهويد القدس القديمة.

اندلاع مواجهات بالخليل
وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أفادت فى وقت سابق باندلاع مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين فى مدينة الخليل لليلة الثانية.

تجدد اقتحام  باب العامود بالقدس
هذا وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء ،الاثنين، اقتحامها لساحة وادراج باب العامود بالقدس المحتلة لليوم الثالث على التوالي واعتدت على المواطنين المقدسيين الآمنين الجالسين هناك.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " عن مصادر محلية قولها : إن "وحدات القمع التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي جددت اعتداءاتها على المقدسيين المتواجدين في المكان، وذلك لليوم الثالث عشر على للتوالي رغم ازالتها للحواجز الحديدية التي كانت تغلق من خلالها ساحة وادراج باب العامود.
وأضافت: أن عمليات الاقتحام الليلة تأتي لمنع وافساد الاحتفالات الدينية والأهازيج الرمضانية التي ينظمها المقدسيون وزوار المسجد الأقصى سنويا في ساحة باب العامود.

الضغط علي اسرائيل
وفى هذا الصدد دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي المانيا إلى الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل الأراضي الفلسطينية .
وقال المالكي خلال لقاءه الافتراضي مع نظيره الألماني نيلز انن ،الاثنين،: إن القيادة الفلسطينية ملتزمة بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل الأرض الفلسطينية بما يشمل المناطق المصنفة (ج) ومدينة القدس الشرقية المحتلة ، منوها عن الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في القدس المحتلة، حيث منعت عقد اية اجتماعات مرتبطة بالانتخابات، وفضت تجمعات وأغلقت أماكن تلك الاجتماعات واعتقلت مرشحين مقدسيين، بالإضافة لتضييق الحركة على المقدسيين .
وأكد المالكي ان دولة فلسطين ورغم معرفتها بالموقف الإسرائيلي الرافض لعقد الانتخابات في القدس، الا انها تعتبر ان إجراء الانتخابات حق ومطلب وواجب وجب إتمامه بحرية وشفافية وأمان، كجزء من مسؤوليتها الوطنية والدولية، ووفاءَ بالتزاماتها حسب الاتفاقيات الموقعة.
وطالب وزير الخارجية الفلسطيني نظيره الألماني بالضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية وعدم التدخل فيها والسماح بعقدها في مدينة القدس الشرقية وفي مناطق (ج).
 

عاجل