رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة حديثة تكشف فوائد تناول مكملات غذائية ببكتيريا الألبان

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف باحثون بكلية الطب جامعة واشنطن، عبر ورقة بحثية منشورة في مجلة "تقارير علمية" أنه في حال الاستهلاك اليومي للمكملات الغذائية من البربيايوتيك (البكتيريا المفيدة الموجودة في الألبان)؛ يمكن أن يحسن الرفاهية العامة بين الفئات العمرية ما بين 18 إلى 25 عامًا.

وتوصلت الدراسة إلى أن يتلقون جرعة يومية من البريبايوتكس، تحسنت صحتهم العقلية عن طريق تقليل مستويات القلق، ولديهم صحة أمعاء أفضل من المجموعة الضابطة.

ودرس الباحثون، الحالة الصحية لـ 64 مشاركًا مع عدم وجود تشخيص سريري حالي أو سابق للقلق، وتلقى المشاركون إما جرعة يومية من البريبايوتك أو دواءً وهميًا لمدة 28 يومًا، وأكمل جميع المشاركين في التجربة استطلاعات حول تجاربهم الصحية بما في ذلك الحالة المزاجية والقلق وجودة النوم وقدموا عينة من البراز لتحليل تسلسل ميكروبيوم الأمعاء.

وقالت الدكتورة كاثرين كوهين كادوش الأستاذ بكلية الطب جامعة واشنطن: "يمثل البحث خطوة مهمة تمكن من إظهار إمكانية استخدام مكمل غذائي بسيط وآمن مثل البريبايوتكس لتحسين وفرة بكتيريا الأمعاء المفيدة في الأمعاء وتحسين الصحة العقلية والرفاهية لدى الشباب والنساء، موضحة أن الدراسة تجمع بين أبعاد مختلفة في أبحاث الصحة العقلية؛ والعثور على تأثيرات البريبايوتك في مجموعة شبه إكلينيكية يظهر نتائج واعدة لبحوث إكلينيكية متعدية على علامات متعددة للصحة العقلية.

عاجل