رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يستقبل الخبراء المشرفين على المدارس اليابانية.. ومدبولي يعلن برنامج الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

الرئيس السيسي يستقبل مجموعة من الخبراء المشرفين على المدارس المصرية اليابانية


صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل مجموعة من الخبراء اليابانيين المشرفين على منظومة المدارس المصرية اليابانية في مصر. 

رئيس الوزراء: مستمرون في دعم السلع التموينية خلال الثلاث سنوات المقبلة

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ـــ في كلمته خلال مؤتمر إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية ـــ إن مؤشرات الاقتصاد المصري جيدة بجميع المقاييس، ولكن دائما هناك تحفظ وقلق من الدين، ونحن نحاول ألا يعود الدين للتصاعد بل على العكس نحن نثبت الدين خلال العام المالي القادم وأن ينخفض تدريجيا.
 

مدبولي: 58 مليون مصري يستفيدون من «حياة كريمة» العام المالي الجديد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن الدولة المصرية ملتزمة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته، وأن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعتبر من أهم برامج الحماية الاجتماعية، سوف تنطلق بقوة العام المالي الجديد، ويستفيد منها 58 مليون مصر.

 

رئيس الوزراء: المرحلة الجديدة للإصلاح الاقتصادي لا تعني فرض أعباء مالية جديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن المرحلة الجديدة للإصلاح الاقتصادي لا تعني فرض أعباء مالية جديدة.

 

السيسي: مصر تمتلك حاليا مقومات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا المتطورة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دور كوريا كشريك تنموي فاعل في مصر، وأن الدولة تتطلع إلى إقامة تعاون استراتيجي مع الشركة الكورية، في العديد من المجالات الصناعية، خاصةً في قطاع الصناعات الثقيلة، التي تعتمد على كثافة العمالة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

وزير الاتصالات: مصر ضمن أسرع 10 دول نموا في مؤشر الشمول الرقمي

قال الدكتور عمر طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة خلال عام 2019- 2020 بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 4.4% صعودا من 3.2%  في عام 2017-2018، متابعا: "نستهدف نختم العام المالي الحالي للوصول إلى 5 % مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، ونصل إلى 8% خلال 3 سنوات مقبلة ".

 

رئيس الوزراء: «عايزين المواطن يشعر بثمار المرحلة الأولى للإصلاح الاقتصادي»

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “عايزين المواطن يشعر بثمار الإصلاح الاقتصادي التي تمت في المرحلة الأولى، والدولة تضح أموالا ضخمة في استثمارات لرفع مستوى معيشة المواطن”.

 

القوات المسلحة تواصل التطهير والتعقيم بالمساجد الكبرى خلال رمضان


واصلت الإدارات التخصصية التابعة للقوات المسلحة، القيام بأعمال التطهير والتعقيم للأماكن التي يرتادها الكثير من المواطنين بشكل يومي في شهر رمضان؛ لتجنب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، استكمالاً لدور القوات المسلحة الوطني في مساندة أجهزة الدولة لمجابهة خطر انتشار فيروس كورونا.

 

وزير الإنتاج الحربي يتلقى لقاح كورونا


تلقى وزير الدولة للإنتاج الحربي،  محمد أحمد مرسي، اليوم، اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين ضد الفيروس.

 

الصحة تنفي عدم توافر أماكن بالمستشفيات لاستقبال مرضى فيروس كورونا


نفت وزارة الصحة والسكان ما يتم تداوله من تسجيل صوتي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم توافر أسرة للمرضى، وتدهور الوضع الوبائي بالمحافظات، وفتح كافة المدن الجامعية بالمحافظات لاستقبال المرضى، مؤكدة أن ذلك التسجيل عار تمامًا عن الصحة ولا يمت لوزارة الصحة والسكان ولأي من قطاعاتها بصلة، مؤكدة توافر أكثر من 45% من السعة السريرية بكافة المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية لاستقبال حالات مرضى فيروس كورونا المستجد.

 

القصير: إصلاح وزراعة 2 مليون فدان بمعالجة مياه الصرف

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير- في كلمته خلال مؤتمر "إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية"- إنه "لابد أن نشير بدرجة كبيرة من الأهمية إلى المشروع القومي للتوسع الأفقي والذي يستهدف إصلاح وزراعة أكثر من 2 مليون فدان بالاعتماد على الموارد المائية المتاحة من خلال معالجة مياه الصرف الزراعي، لافتا إلى محطة "محسمة" لمعالجة مياه الصرف الزراعي في الإسماعيلية والتي تم افتتاحها في العام الماضي وحصلت على أفضل مشروع إنشائي في العالم لعام 2019" .
 

 

عاجل