رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد القرش: الرئيس السيسي وجه بزراعة أي قطعة أرض صالحة والاستفادة من الري الحديث

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة في الفترة الأخيرة تحدث نقلة نوعية في خطوط الربط والوصول من وإلى سيناء.

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر  فضائية "اكسترا نيوز"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح بتوجيهات مباشرة أن أي قطعة أرض صالحة للزراعة في سيناء يتم زراعتها بشكل فوري، مشيرا إلى  أنه تم بذل الجهود لتحديد تلك المناطق التي يتم زراعتها، علاوة على تحديد نوع المحصول المناسب لكل تربة.

وأوضح أنه يتم إجراء زيارات متتالية من قبل العاملين بوزارة الزراعة للمتابعة المستمرة في تحديد هذه المناطق، بجانب وجود لجنة مشتركة مكونة من وزارتي الزراعة الري لكي يتم تحديث كافة النقاط المشتركة لصالح نظم الزراعة لأى قضايا تخص الفلاح المصري.

وأشار إلى أن الدولة قامت بإنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، كمعالجة ثنائية وثلاثية، لتوفير مياه ذات جودة ومواصفات على أعلي مستوى من المعايير الزراعية الدولية والمصرية، كما تقوم على إنشاء العديد من محطات رفع المياه وجهود أخرى تبذل في هذا الإطار، لتوفير مورد المياه الذي يذهب لهذه المناطق، لاسيما  أن الدولة تعاني من ندرة في المياه.

 

هذا الصباح| متحدث وزارة الزراعة يوضح كيف يتم تطبيق أحدث وسائل الري للاستفادة من المياه بشكل اقتصادي - YouTube

 

عاجل