رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا

نشر
الدكتور أيمن سالم
الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني

بالتزامن مع بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد وزيادة معدلات الإصابة بالفيروس، يتساءل الكثير من المواطنين حول أعراض الموجة الجديدة من الفيروس ومدى ظهور أعراض جديدة من عدمه.


تواصل "مستقبل وطن نيوز" مع الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني بجامعة القاهرة؛ لمعرفة الأعراض الجديدة لفيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تقسيم الأعراض لأعراض أكثر شيوعًا، وأعراض أخرى أقل شيوعا، بالإضافة إلى أعراض أخرى خطيرة ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.


وأوضح “سالم”  في حديثه لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن الأعراض الأكثر شيوعًا تشمل الحمّى والسعال الجاف والإرهاق.


وأشار إلى أن الأعراض الأقل شيوعًا تتمثل في آلام وأوجاع، والتهاب الحلق، والصداع، بالإضافة إلى فقدان حاسة التذوق أو الشم، والطفح الجلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين.


وأكد رئيس قسم الصدر بالقصر العيني، أن الأعراض الخطيرة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا ، تتمثل في صعوبة أو ضيق في التنفس، وألم أو ضغط في الصدر.


يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد ناشدت المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة و السكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كوروونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.