رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| أبريل يختتم امتحانات سنوات النقل .. وإعلان ضوابط تقييم طلاب «الفني» وذوي الاحتياجات

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

«التعليم» تكشف مصير امتحانات نهاية العام لسنوات النقل


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير امتحانات نهاية العام الحالي، موضحة أن امتحانات الشهور لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي ستحل محل الامتحانات النهائية للعام، وأن هؤلاء الطلاب لن يؤدوا امتحانات «الترم الثاني»، عقب انتهاء امتحانات شهرى أبريل ومايو.

«التعليم»: امتحانات أبريل هي الأخيرة لسنوات النقل


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، تقرر أن يكون شهر أبريل الجاري، نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

«التعليم» تكشف موعد إعلان ضوابط تقييم طلاب «الفني» وذوي الاحتياجات


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني، وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

وزير التعليم لـ«مستقبل وطن نيوز»: لن يتم ضم مناهج شهر مايو لامتحان أبريل

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم ضم مناهج شهر مايو لامتحان شهر أبريل الجاري والمقرر انعقادها في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ .

«التعليم» تكشف مصير المدارس الدولية من استكمال العام الدراسي الحالي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف استكمال الدراسة للعام الدراسي الحالي بالمدارس.

«التعليم» تكشف مصير المواد غير المضافة للمجموع نهاية الأسبوع


أكدت وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان كافة تفاصيل ضوابط تقييم المواد غير مضافة للمجموع نهاية الأسبوع الجاري.

وزير التعليم لأولياء الأمور: لا يوجد حذف لأي وحدات من مناهج الشهادات العامة

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء الأمور حول إلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة.

وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تتردد حول إلغاء نتيجة الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، قائلاً: "تأليف ولا أساس له من الصحة".

«لا أرد على أقاويل».. 3 تصريحات لوزير التعليم قبل أيام من نهاية العام الدراسي


أطلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ثلاث تصريحات عاجلة تهم طلاب مراحل التعليم الأساسي والثانوية العامة، مؤكدا في رسالة موجهة إلى أولياء أمور الطلاب: «لا أرد على أقاويل».

التعليم: عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع من المنزل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات جميع المواد التي لا تضف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

قرارات حاسمة من التعليم.. نهاية عاجلة للعام الدراسي واستثناء المدارس الدولية والشهادتين الإعدادية والثانوية

أطلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدة قرارات عاجلة للطلاب حيث كشفت الوزارة أنه بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وزير التعليم يوضح معايير التحاق طلاب الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية الحكومية


أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الامريكية بالجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية.

بعد انتهاء العام الدراسي.. وزير التعليم: «الإنجليز محتاسين يعملوا إيه»

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل القرار الذي اتخذته الوزارة بشأن انتهاء العام الدراسي  للمراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي، عقب أداء امتحانات شهر أبريل، مشيرا إلى أنه قرار احترازي.

 

التعليم يكشف سبب الإعلان عن إيقاف العملية التعليمية

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، سبب موعد الإعلان عن إيقاف العام الدراسي للمراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الإعدادي، بالإضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي قبل أداء الطلاب امتحان شهر إبريل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل